فعالية برنامج قائم على قبعات التفکير الست لتنمية القدرة على اتخاذ القرار لدى الطلبة الموهوبين أکاديميا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

التربية والتعليم

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف علي فعالية برنامج قائم على قبعات التفکير الست لتنمية القدرة على اتخاذ القرار لدى الطلبة الموهوبين أکاديميا وتکونت عينة الدراسة من (8) طالبات موهوبات بالصف الأول الثانوي. وتم استخدام اختبار کاتل للعامل العام : مقیاس الذکاء المتحرر من أثر الثقافة, ومقياس اتخاذ القرار، وبرنامج قبعات التفکير الست، واختبار ساکس لتکملة الجمل، واختبار تکملة الجمل للحاجات النفسیة الکامنة. وأظهرت نتائج الدراسة فعالية البرنامج في تنمية القدرة علي اتخاذ القرار الدراسي لدي الطلبة الموهوبين أکاديميا.
 

الكلمات الرئيسية