برنامج قائم على الألعاب التعليمية لتنمية الوعي الاستهلاکي لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

إدارة العريش التعليمية

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية التعرف على فاعلية برنامج قائم على الألعاب التعليمية لتنمية الوعي الاستهلاکي لدى طفل الروضة، وتکونت العينة من 40 طفلًا تم تقسيمهم لمجموعتين تجريبية وضابطة تراوحت أعمارهن 5-6 سنوات. استخدمت الدراسة مقياس مصور للوعي الاستهلاکي وبرنامج قائم على الألعاب التعليمية من إعداد الباحثة وقامت بتطبيق المقياس قبليًا على مجموعتي الدراسة، ثم تم تطبيق البرنامج على أطفال المجموعة التجريبية وتلا ذلک التطبيق البعدي على المجموعتين التجريبية والضابطة وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية.