هدف البحث إلى قياس فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مدخل STEM في تنمية حل المشکلات الرياضية الحياتية والاستمتاع بتعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة، ولتحقيق ذلک؛ تم إعداد الوحدة المقترحة في ضوء مجموعة من الأسس متمثلة في: مدخل STEM، وخصائص تلاميذ المرحلة المتوسطة، وتم إعداد دليل المعلم لتدريس الوحدة المقترحة، کما قام الباحث بإعداد أداتي البحث: اختبار حل المشکلات الرياضية الحياتية، ومقياس الاستمتاع بتعلم الرياضيات، وتم تطبيق الوحدة المقترحة على تلاميذ الصف الأول المتوسط في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2018م، وتوصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعد لکل من اختبار حل المشکلات الرياضية الحياتية ومقياس الاستمتاع بتعلم الرياضيات لصالح التطبيق البعدي.
حسن, إبراهيم محمد عبد الله. (2018). وحدة مقترحة قائمة على مدخل STEM وفاعليتها في تنمية حل المشکلات الرياضية الحياتية والاستمتاع بتعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. مجلة کلية التربية بالعريش, 6(14), 34-72. doi: 10.21608/foej.2018.157633
MLA
إبراهيم محمد عبد الله حسن. "وحدة مقترحة قائمة على مدخل STEM وفاعليتها في تنمية حل المشکلات الرياضية الحياتية والاستمتاع بتعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة", مجلة کلية التربية بالعريش, 6, 14, 2018, 34-72. doi: 10.21608/foej.2018.157633
HARVARD
حسن, إبراهيم محمد عبد الله. (2018). 'وحدة مقترحة قائمة على مدخل STEM وفاعليتها في تنمية حل المشکلات الرياضية الحياتية والاستمتاع بتعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة', مجلة کلية التربية بالعريش, 6(14), pp. 34-72. doi: 10.21608/foej.2018.157633
VANCOUVER
حسن, إبراهيم محمد عبد الله. وحدة مقترحة قائمة على مدخل STEM وفاعليتها في تنمية حل المشکلات الرياضية الحياتية والاستمتاع بتعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. مجلة کلية التربية بالعريش, 2018; 6(14): 34-72. doi: 10.21608/foej.2018.157633