معوقات التعلم الالکتروني عن بعد في المرحلة الثانوية تبعا لمتغيري الصف والنوع الاجتماعي في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الطلبة في تربية الطفيلة في الاردن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مديرية تربية الطفيلية - الأردن

المستخلص

الملخصمعوقات التعلم عن بعد في المرحلة الثانوية حسب متغيري الصف والجنس
Obstacles to e-learning distance at the secondary level depending on the variables of grade and gender
معوقات التعلم الإلکتروني عن بعد في المرحلة الثانوية حسب متغيري الصف والجنس
يتعذّر تحميل النتائج بالکامل.
إعادة المحاولة
جارٍ إعادة المحاولة...
جارٍ إعادة المحاولة...
يتعذّر تحميل النتائج بالکامل.
إعادة المحاولة
جارٍ إعادة المحاولة...
جارٍ إعادة المحاولة...
Hu]h]In light of the Corona pandemic, from the students' point of view, in raising the child in Jordan.
في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الطلاب في تربية الطفل في الأردن.
Under pandemic Corona from the perspective of students in the education of Tafila in Jordan.
في ظل جائحة کورونا من منظور طلبة تعليم الطفيلة في الأردن.
يتعذّر تحميل النتائج بالکامل.
إعادة المحاولة
جارٍ إعادة المحاولة...
جارٍ إعادة المحاولة...
الملخص
     هدفت الدراسة التعرف على معوقات التعلم الالکتروني عن بعد في المرحلة الثانوية تبعا لمتغيري الصف والنوع الاجتماعي في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الطلبة في تربية الطفيلة في الاردن.حيث تکون مجتمع الدراسة من عينة بلغت (200) طالبا وطالبة  من المرحلة الثانوية تم انتقائهم بالطريقة العشوائية البسيطة وزعت عليهم استبانة تکونت من مجالين رئيسيين هما معوقات التقنيات الفنية والبنية التحتية للتعليم الالکتروني عن بعد وبين مستوى تفاعل الطلبة للتعليم الالکتروني عن بعد من خلال الموقع الالکتروني لصعوبة الوصول للطلبة بسبب جائحة کورونا وصعوبة الوصول الى طلبة المدارس. وقد اسفرت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05≥α) بين تقديرات أفراد عينة الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05≥α) بين تقديرات أفراد عينة الدراسة لمعوقات التقنيات الفنية والبنية التحتية للتعليم الالکتروني عن بعد ، ومستوى تفاعل الطلبة للتعليم الالکتروني عن بعد. اضافة الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05≥α) بين تقديرات أفراد عينة الدراسة لمعوقات التعليم الالکتروني عن بعد في المرحلة الثانوية تبعا لمتغيري الصف والنوع الاجتماعي في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الطلبة في تربية الطفيلة في الاردن.وقد اوصت الدراسة بعقد ورشات عمل للمعلمين والمعلمات عن طرق التعامل مع التعلم الالکتروني عن بعد، وتحسين عمل منصة درسک بالتعاون مع المعلمين من داخل الميدان،وعمل دراسات حول استمرارية العمل بالتعلم والتعليم الالکتروني عن بعد. وان يکون لکل مدرسة منصة خاصة بها.
 

الكلمات الرئيسية