الملخص
استهدف البحث الحالي تحديد أهم مظاهر البيئة الحاضنة للانحراف الفکري لطفل الروضة التي تتواجد في محيطه إما في شکل حرمان أو قصور أو إهمال في جوانب تنشئة الطفل، أو في شکل ممارسات من قبل المحيطين به سواء أکان بوعي أو بغير وعي وتؤثر تأثيرًا سلبيًّا في بنية الطفل المعرفية والوجدانية والمهارية لتخلق النواة الأولى للانحراف الفکري، إذ يعد رصد هذه المظاهر أولى الخطوات الرئيسة لحماية المجتمع من خطر الانحراف الفکري سواء على مستوى الفرد أو على مستوى المجتمع.
عزوز, رفعت عمر, سالم, أحمد عبد العظيم, & أحمد, أسماء عبد الستار. (2021). البيئة الحاضنة للانحراف الفکري في مرحلة الروضة – دراسة تحليلية. مجلة کلية التربية بالعريش, 9(26.1), 145-177. doi: 10.21608/foej.2021.161149
MLA
رفعت عمر عزوز; أحمد عبد العظيم سالم; أسماء عبد الستار أحمد. "البيئة الحاضنة للانحراف الفکري في مرحلة الروضة – دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية بالعريش, 9, 26.1, 2021, 145-177. doi: 10.21608/foej.2021.161149
HARVARD
عزوز, رفعت عمر, سالم, أحمد عبد العظيم, أحمد, أسماء عبد الستار. (2021). 'البيئة الحاضنة للانحراف الفکري في مرحلة الروضة – دراسة تحليلية', مجلة کلية التربية بالعريش, 9(26.1), pp. 145-177. doi: 10.21608/foej.2021.161149
VANCOUVER
عزوز, رفعت عمر, سالم, أحمد عبد العظيم, أحمد, أسماء عبد الستار. البيئة الحاضنة للانحراف الفکري في مرحلة الروضة – دراسة تحليلية. مجلة کلية التربية بالعريش, 2021; 9(26.1): 145-177. doi: 10.21608/foej.2021.161149