تحسين أداء العاملين بإدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء في ضوء مدخل القيادة الأخلاقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية جامعة حلوان

2 کلية التربية - جامعة العريش

المستخلص

مستخلص الدراسة باللغة العربية
هدفت الدراسة التعرف على الأسس النظرية لتحسين أداء العاملين فى المؤسسات التعليمية، وتحديد الإطار الفکرى لاستخدام مدخل القيادة الأخلاقية فى تحسين أداء العاملين بإدارات الشئون القانونية بالمؤسسات التعليمية، والتعرف على واقع أداء العاملين بإدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، واقتراحتصورمقترح لتحسين أداء العاملين بإدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء في ضوء مدخل القيادة الأخلاقية، واستخدمت الدراسة الاستبانة کأداة لتطبيقها على عينة من العاملينبإدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية الست التابعة لها ، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها : عدم وجود معايير لتقويم أداء العاملين وفق مقومات معينة کالجوانب المعرفية والمهارات والسمات الشخصية وطبيعة ومستوى الأداء .