أنماط التشارک ببيئة تعلم إلکترونية عبر الويب وأثرها فى تنمية التقبل التکنولوجي لطلاب الصف الثالث الثانوى الصناعى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية جامعة المنوفية

2 کلية التربية جامعة العريش

3 مدرسة الشهيد محمد سمير شراب الصناعية بنين العسکرية بالعريش

المستخلص

المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على أثر أنماط التشارک ببيئة تعلم إلکترونية عبر الويب فى تنمية التقبل التکنولوجي لطلاب الصف الثالث الثانوى الصناعى تخصص تبريد وتکييف ، استخدم المنهج التجريبي والوصفي لاجراء البحث، وتکونت مجموعة البحث من (54) طالباً من طلاب الصف الثالث الثانوى الصناعى تخصص تبريد وتکييف بمدرسة الشهيد محمد سمير شراب الثانوية الصناعية العسکرية بنين بالعريش، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات وکل مجموعة تحتوى على (18) طالباً، وتم استخدام مقياس لقياس التقبل التکنولوجي، توصل البحث إلى النتائج التالية: وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات الثلاث فى التطبيق البعدى لمقياس التقبل التکنولوجي لصالح مجموعة طلاب نمط التشارک التآزري، وحجم تأثير کبير وفعال لبيئة التعلم الإلکترونية عبر الويب فى تنمية التقبل التکنولوجي لطلاب الصف الثالث الثانوى الصناعى تخصص تبريد وتکييف وکان حجم التأثير(0.86) لمقياس التقبل التکنولوجي.
الکلمات المفتاحية: بيئة تعلم إلکترونية عبر الويب، أنماط التشارک ببيئة التعلم الإلکترونية، نمط التشارک التآزري، نمط التشارک المتوازي، نمط التشارک التسلسلي، التقبل التکنولوجي

الكلمات الرئيسية