استراتيجية تنمية الموارد البشرية الجامعية (جامعة العريش نموذجًا) ترسم الاستراتجية الخطوط الرئيسية لتحقيق الاهداف المنشودة داخل المؤسسات وذلک وذلک لعلاج مشکلة الدراسة الحالية فى التعرف على حالة وواقع سياسات التعليم الاکاديمية بالجامعة فى محافظة شمال سيناء ومدى صلاحيتها نحو تنمية الطلاب واقتراع الاستراتيجية المناسبة لتنمية الطلاب لاعدادهم کموارد بشرية تمتلک المعرفة والمهارة . هدفت الدراسة إلى فحص النظام القائم على تنمية الموارد البشرية الجامعية بجامعة العريش ووضع ملامح استراتيجية مقترحة لتنمية الموارد البشرية الجامعية (بالتطبيق على جامعة العريش کنموذج)، وقد استخدمت الدراسة منهج الوصفي التحليلي، وتناول الإطار العام للدراسة الفصل الأول، بينما تضمن الإطار النظري: سياسات تنمية الموارد البشرية بالنقد والتحليل، وتحليل منظومة التعليم الجامعي بجامعة العريش نموذجًا بالنقد والتحليل، ثم الدراسة الميدانية وتحليل النتائج التي توصلت إليها الدراسة بالقياس للاستجابات الي صياغة ملامح استراتيجية مقترحة لسياسات التعليم الأکاديمي بجامعة العريش نحو تنمية الطلاب کموارد بشرية جامعية، کما خلص الباحث لمجموعة من التوصيات أهمها ضرورة تسيير سياسات وإجراءات الجامعة من خلال خطة استراتيجية أکاديمية لتنمية الموارد البشرية الجامعية وذلک من خلال إعداد وتأهيل جامعي للطلاب في النواحي المعرفية والمهارية والوجدانية.
زاهر, ضياء الدين محمد, سالم, أحمد عبد العظيم, & مصطفى, ايمن علوى موسى مصطفى. (2022). استراتيجية تنمية الموارد البشرية الجامعية ( جامعة العريش نموذجًا ). مجلة کلية التربية بالعريش, 10(29.2), 147-170. doi: 10.21608/foej.2021.71341.1024
MLA
ضياء الدين محمد زاهر; أحمد عبد العظيم سالم; ايمن علوى موسى مصطفى مصطفى. "استراتيجية تنمية الموارد البشرية الجامعية ( جامعة العريش نموذجًا )", مجلة کلية التربية بالعريش, 10, 29.2, 2022, 147-170. doi: 10.21608/foej.2021.71341.1024
HARVARD
زاهر, ضياء الدين محمد, سالم, أحمد عبد العظيم, مصطفى, ايمن علوى موسى مصطفى. (2022). 'استراتيجية تنمية الموارد البشرية الجامعية ( جامعة العريش نموذجًا )', مجلة کلية التربية بالعريش, 10(29.2), pp. 147-170. doi: 10.21608/foej.2021.71341.1024
VANCOUVER
زاهر, ضياء الدين محمد, سالم, أحمد عبد العظيم, مصطفى, ايمن علوى موسى مصطفى. استراتيجية تنمية الموارد البشرية الجامعية ( جامعة العريش نموذجًا ). مجلة کلية التربية بالعريش, 2022; 10(29.2): 147-170. doi: 10.21608/foej.2021.71341.1024