ملخص البحث باللغة العربية: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف فعالية برنامج تقييم المهارات الاجتماعية واللغوية لمارک ساندبرج في تنمية التوافق الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد، وذلک علي عينة قوامها خمسة أطفال من ذوي اضطراب التوحد في عمر أربعة أعوام، استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي لمناسبته لاجراءات الدراسة و تمثلت أدوات الدراسة الأساسية في برنامج تقييم المهارات الاجتماعية واللغوية ترجمة الباحث، مقياس التوافق الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب التوحد إعداد الباحث . توصلت نتائج الدراسة إلى فعالية برنامج تقييم المهارات الاجتماعية واللغوية لمارک ساندبرج في تنمية التوافق الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد. ملخص البحث باللغة الإنجليزية: The present study aimed to identify the effectiveness of (ASSAP) of Mark Sandberg, in developing social consensus in children with autism, based on a sample of five children with autism disorder at the age of four years, the researcher used the experimental method for his suitability of the study procedures and the main study tools were in the (ASSAP) researcher translation, social consensus scale for children with autism Prepared by the researcher. The results of the study reached the effectiveness of the A language and Social Skills Assessment Program” ASSAP” of Mark Sandberg in developing social consensus in children with autism.
محمد, عادل عبدالله محمد, الشريف, هاله محمد الشريف, & محمد, هشام عبد العليم محمد. (2022). فعالية برنامج تقييم المهارات الاجتماعية واللغوية (ASSAP) في تنمية التوافق الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد. مجلة کلية التربية بالعريش, 10(30), 253-294. doi: 10.21608/foej.2021.73014.1034
MLA
عادل عبدالله محمد محمد; هاله محمد الشريف الشريف; هشام عبد العليم محمد محمد. "فعالية برنامج تقييم المهارات الاجتماعية واللغوية (ASSAP) في تنمية التوافق الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد". مجلة کلية التربية بالعريش, 10, 30, 2022, 253-294. doi: 10.21608/foej.2021.73014.1034
HARVARD
محمد, عادل عبدالله محمد, الشريف, هاله محمد الشريف, محمد, هشام عبد العليم محمد. (2022). 'فعالية برنامج تقييم المهارات الاجتماعية واللغوية (ASSAP) في تنمية التوافق الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد', مجلة کلية التربية بالعريش, 10(30), pp. 253-294. doi: 10.21608/foej.2021.73014.1034
VANCOUVER
محمد, عادل عبدالله محمد, الشريف, هاله محمد الشريف, محمد, هشام عبد العليم محمد. فعالية برنامج تقييم المهارات الاجتماعية واللغوية (ASSAP) في تنمية التوافق الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد. مجلة کلية التربية بالعريش, 2022; 10(30): 253-294. doi: 10.21608/foej.2021.73014.1034