هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي البيئي لدى طلاب كلية التربية بالعريش، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث إنها قامت بإعداد استبانة مقسمة إلى ثلاثة محاور أساسية بحيث تتضمن هذه المحاور العناصر الثلاثة الرئيسة للوعي البيئي؛ لمعرفة دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنميتها. وقد اشتملت عينة الدراسة الحالية على عدد (248) طالبًا وطالبة من طلاب كلية التربية بالعريش. وقد أكدت نتائج الدراسة علر أن شبكات التواصل الاجتماعي أثرت بشكل إيجابي في تنمية عناصر الوعي البيئي الثلاثة، وهي: 1. عنصر الاهتمام بقضايا ومشكلات البيئة. 2. عنصر الفهم والاستيعاب وما يتضمنه من قدرة على النقد والتحليل، 3.عنصر المشاركة والإسهام في قضايا البيئة. وقدمت الباحثة في نهاية الدراسة ثلاثة متطلبات رئيسة لتفعيل آليات دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي البيئي لدي طلاب كلية التربية بالعريش بصفة خاصة وطلاب الجامعات المصرية بصفة عامة، وشملت هذه المتطلبات كلاًّ من: الدولة، كليات التربية، والطالب
سالم, عبد الصمد مصطفى, الزميتي, أحمد فاروق, & عطية, سالي. (2023). دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي البيئي لدى طلاب كلية التربية بالعريش. مجلة کلية التربية بالعريش, 11(33.2), 315-362. doi: 10.21608/foej.2022.166203.1154
MLA
عبد الصمد مصطفى سالم; أحمد فاروق الزميتي; سالي عطية. "دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي البيئي لدى طلاب كلية التربية بالعريش", مجلة کلية التربية بالعريش, 11, 33.2, 2023, 315-362. doi: 10.21608/foej.2022.166203.1154
HARVARD
سالم, عبد الصمد مصطفى, الزميتي, أحمد فاروق, عطية, سالي. (2023). 'دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي البيئي لدى طلاب كلية التربية بالعريش', مجلة کلية التربية بالعريش, 11(33.2), pp. 315-362. doi: 10.21608/foej.2022.166203.1154
VANCOUVER
سالم, عبد الصمد مصطفى, الزميتي, أحمد فاروق, عطية, سالي. دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي البيئي لدى طلاب كلية التربية بالعريش. مجلة کلية التربية بالعريش, 2023; 11(33.2): 315-362. doi: 10.21608/foej.2022.166203.1154