الخصائص السيكومتريه لمقياس الاندماج الأكاديمي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية-جامعة العريش

المستخلص

مستخلص البحث باللغة العربية
هدف البحث الحالي إلى إعداد مقياس للاندماج الأكاديمي متعدد الأبعاد، و التعرف على الخصائص السيكومتريه للمقياس من حيث صدقه و ثباته، و طبق البحث على عينة بلغ قوامها (200) طالبًا و طالبةمن مختلف الفِرَق بكليَّات (التربية، العلوم، الآداب، والتجارة) بجامعة العريش، تمتدُّ أعمارهم الزمنية ما بين (18- 24) عامًا،منهم (67 طالبًا، و133 طالبة)، و تم التوصل إلى الصورة النهائية للمقياس بعد التحقُّق من خصائصه السيكومتريَّه.
Abstract of the research:
The aim of the current research is to prepare a multidimensional academic engagement scale, and to know the psychometric properties of the scale in terms of its validity and stability. The research was applied to a sample of (200) male and female students from different teams in the faculties of (Education, Science, Arts, Commerce) El-Arish. , Their ages range between (18-24) years, of whom (67 males and 133 females), and the final picture of the scale was reached after checking its psychometric properties

الكلمات الرئيسية