مستخلص البحث باللغة العربية هدف البحث الحالي إلى إعداد مقياس للاندماج الأكاديمي متعدد الأبعاد، و التعرف على الخصائص السيكومتريه للمقياس من حيث صدقه و ثباته، و طبق البحث على عينة بلغ قوامها (200) طالبًا و طالبةمن مختلف الفِرَق بكليَّات (التربية، العلوم، الآداب، والتجارة) بجامعة العريش، تمتدُّ أعمارهم الزمنية ما بين (18- 24) عامًا،منهم (67 طالبًا، و133 طالبة)، و تم التوصل إلى الصورة النهائية للمقياس بعد التحقُّق من خصائصه السيكومتريَّه. Abstract of the research: The aim of the current research is to prepare a multidimensional academic engagement scale, and to know the psychometric properties of the scale in terms of its validity and stability. The research was applied to a sample of (200) male and female students from different teams in the faculties of (Education, Science, Arts, Commerce) El-Arish. , Their ages range between (18-24) years, of whom (67 males and 133 females), and the final picture of the scale was reached after checking its psychometric properties
طاحون, حسين حسن, شراب, نبيلة عبد الرؤوف, & البشير, فاطمة. (2023). الخصائص السيكومتريه لمقياس الاندماج الأكاديمي. مجلة کلية التربية بالعريش, 11(33.2), 451-479. doi: 10.21608/foej.2022.167024.1156
MLA
حسين حسن طاحون; نبيلة عبد الرؤوف شراب; فاطمة البشير. "الخصائص السيكومتريه لمقياس الاندماج الأكاديمي". مجلة کلية التربية بالعريش, 11, 33.2, 2023, 451-479. doi: 10.21608/foej.2022.167024.1156
HARVARD
طاحون, حسين حسن, شراب, نبيلة عبد الرؤوف, البشير, فاطمة. (2023). 'الخصائص السيكومتريه لمقياس الاندماج الأكاديمي', مجلة کلية التربية بالعريش, 11(33.2), pp. 451-479. doi: 10.21608/foej.2022.167024.1156
VANCOUVER
طاحون, حسين حسن, شراب, نبيلة عبد الرؤوف, البشير, فاطمة. الخصائص السيكومتريه لمقياس الاندماج الأكاديمي. مجلة کلية التربية بالعريش, 2023; 11(33.2): 451-479. doi: 10.21608/foej.2022.167024.1156