تحرص جميع الأنظمة التربوية في العالم على إعداد معلميها من خلال برنامج إعداد يشمل أربعة جوانب رئيسة وهى: إعداد أكاديمي/تخصصي، وإعداد تربوي/مهني، وإعداد ثقافي/اجتماعي، وإعداد نفسي/ شخصي، وأي برنامج لإعداد المعلم لن تكون له قيمة حقيقية – مهما بلغت درجة جودته – ما لم يصاحبه تدريب الطلاب المعلمين عمليا على التدريس والمهارات اللازمة والمرتبطة به، ولذا يمثل التدريب الميداني جزءا أساسيا من برنامج إعداد المعلم بكليات التربية، فهو المحك الفعلي والموضوعي لما اكتسبه الطلاب المعلمون من جوانب تعلم مختلفة أثناء إعدادهم سواء ما يتصل منها بالجانب الأكاديمي أو المهني أو الاجتماعي أو الشخصي النفسي، وذلك من خلال تدريب هؤلاء الطلاب على أداء دورهم كمعلمين – بصفة عامة – وكمدرسين متخصصين في مجال دراسي معين أثناء فترة التربية الميدانية
عمارة, جيهان السيد, & الطاهر, رشيدة السيد أحمدض. (2023). رؤية مقترحة لتطوير برامج التدريب الميداني بكليات التربية على ضوء بعض المفاهيم التربوية الحديثة. مجلة کلية التربية بالعريش, 11(34.1), 21-58. doi: 10.21608/foej.2023.292916
MLA
جيهان السيد عمارة; رشيدة السيد أحمدض الطاهر. "رؤية مقترحة لتطوير برامج التدريب الميداني بكليات التربية على ضوء بعض المفاهيم التربوية الحديثة". مجلة کلية التربية بالعريش, 11, 34.1, 2023, 21-58. doi: 10.21608/foej.2023.292916
HARVARD
عمارة, جيهان السيد, الطاهر, رشيدة السيد أحمدض. (2023). 'رؤية مقترحة لتطوير برامج التدريب الميداني بكليات التربية على ضوء بعض المفاهيم التربوية الحديثة', مجلة کلية التربية بالعريش, 11(34.1), pp. 21-58. doi: 10.21608/foej.2023.292916
VANCOUVER
عمارة, جيهان السيد, الطاهر, رشيدة السيد أحمدض. رؤية مقترحة لتطوير برامج التدريب الميداني بكليات التربية على ضوء بعض المفاهيم التربوية الحديثة. مجلة کلية التربية بالعريش, 2023; 11(34.1): 21-58. doi: 10.21608/foej.2023.292916