جودة الخدمات الأكاديمية المقدمة لطلبة الدراسات العليا بقسم الإدارة التربوية بجامعة طيبة من وجهة نظرهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة طيبة

المستخلص

جودة الخدمات الأكاديمية المقدمة لطلبة الدراسات العليا بقسم الإدارة التربوية بجامعة طيبة من وجهة نظرهم
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على جودة الخدمات الأكاديمية المقدمة لطلبة الدراسات العليا بقسم الإدارة التربوية بجامعة طيبة من وجعة نظرهم فيما يتعلق بخدمات المكتبة والإشراف الأكاديمي والإرشاد الأكاديمي والدورات التدريبية. كما هدفت الدراسة إلى التعرف على ما إذا كان هنالك فروق ذات دلالة إحصائية بين وجهات نظر أفراد العينة تبعاً لمتغير النوع والبرنامج الأكاديمي. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي. وتكونت عينة الدراسة من (126) من طلبة الدراسات العليا بمرحلة الماجستير والدكتوراه بقسم الإدارة التربوية بجامعة طيبة. واستخدمت الدراسة الاستبانة أداة لجمع البيانات من طلاب وطالبات الدراسات العليا بقسم الإدارة التربوية بجامعة طيبة. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: أن جودة الخدمات الأكاديمية المقدمة لطلبة الدراسات العليا جاءت بدرجة متوسطة في جميع محاور الدراسة، عدا محور الإشراف الأكاديمي والذي جاء بدرجة عالية. كما توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية تبعاً لمتغير النوع، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تبعاً لمتغير البرنامج الأكاديمي.
الكلمات المفتاحية: الجودة، الخدمات الأكاديمية، الطلبة، الدراسات العليا

الكلمات الرئيسية