دور الإعلام التربوي الجديد في نشر الوعي والثقافة البيئية دراسة ميدانية علي عينة من طلبة المرحلة الإعدادية بمدارس شمال سيناء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعه العريش

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلي تعرف دور الإعلام التربوي الجديد في نشر الوعي والثقافة البيئية كدراسة ميدانية علي عينة من طلبة المرحلة الإعدادية بمدارس شمـال سينـاء، تألفت عينة الدراسه من(100) طالب من طلاب الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي، وتم اختيارهم بطريقه قصدية، واستعانت الباحثه بلمنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت الباحثه أدوات الإستبيان لجمع البيانات، ومن أهم ما
توصلت إليه نتائج الدراسة:
-أهمية استخدام طلبة المرحلة الإعدادية لوسائل الإعلام التربوي الجديد بمحافظة شمـال سينـاء إلي أن نسبة من يستخدمون الإعلام الجديد متوسطة وكثيرة (92%) من الطلاب وهي تعد نسبة مرتفعة.
- يَعتمد طلاب المرحلة الإعدادية علي وسائل الإعلام التربوي الجديد للحصول علي المعلومات.
- تساعد علي رفع مستوي الوعي والثقافة لدي طلاب المرحلة الإعدادية وتعزيز قدراتهم الإبداعية.
الكلمات المفتاحية:الإعلام التربوي الجديد ـــ الوعي البيئي ـــ الثقافة البيئية
Abstract:
This study aimed to identify the role of new educational media in spreading awareness and environmental culture as a field study on a sample of middle school students in North Sinai schools. The researcher used the questionnaire tools to collect data, and the most important findings of the study results are:
Studys Results:
- The importance of the use of new educational media by middle school students in North Sinai Governorate. The percentage of those who use new media is medium and. large (92%) of students, which is considered a high percentage.
- Middle school students depend on new educational media to obtain information.
- It helps to raise the level of awareness and culture among middle school students and enhance their creative abilities.

الكلمات الرئيسية