هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية توظيف القصص الرقمية المرتبطة بالثقافة المحلية في تنمية بعض مهارات الفهم الاستماعي لدى أطفال الروضة بسيناء، وتكونت العينة من (35) طفلًا وطفلة من أطفال الروضة، وتراوحت أعمارهم من (5-6) سنوات بمدرسة أبي حنيفة الابتدائية التابعة لإدارة العريش التعليمية للعام الجامعي 2023م، حيث تم استخدام المنهج التجريبي (التصميم شبه التجريبي) ذي المجموعة الواحدة، تم تطبيق أدوات البحث (اختبار الفهم الاستماعي قبليًا على عينة البحث، ثم توظيف برنامج القصص الرقمية المرتبطة بالثقافة المحلية ثم تطبيق الاختبار بعديًا). وقد أسفرت نتائج البحث الحالي على ما يلي: يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (05,0) بين متوسطي درجات أطفال مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الفهم الاستماعي لصالح التطبيق البعدي. يتصف برنامج القصص الرقمية المرتبطة بالثقافة المحلية بدرجة تأثير كبيرة في تنمية بعض مهارات الفهم الاستماعي لدى أطفال الروضة بسيناء. فاعلية توظيف برنامج القصص الرقمية في تنمية بعض مهارات الفهم الاستماعي لدى أطفال الروضة بسيناء.
الترباني, إسراء سعيد, فضل الله, محمد رجب, بدر, نجوى الصاوي أحمد, & يوسف, منى محمد عبدالله. (2023). فاعلية توظيف القصص الرقمية المرتبطة بالثقافة المحلية في تنمية بعض مهارات الفهم الاستماعي لدى أطفال الروضة بسيناء. مجلة کلية التربية بالعريش, 11(36.2), 61-124. doi: 10.21608/foej.2023.219480.1207
MLA
إسراء سعيد الترباني; محمد رجب فضل الله; نجوى الصاوي أحمد بدر; منى محمد عبدالله يوسف. "فاعلية توظيف القصص الرقمية المرتبطة بالثقافة المحلية في تنمية بعض مهارات الفهم الاستماعي لدى أطفال الروضة بسيناء". مجلة کلية التربية بالعريش, 11, 36.2, 2023, 61-124. doi: 10.21608/foej.2023.219480.1207
HARVARD
الترباني, إسراء سعيد, فضل الله, محمد رجب, بدر, نجوى الصاوي أحمد, يوسف, منى محمد عبدالله. (2023). 'فاعلية توظيف القصص الرقمية المرتبطة بالثقافة المحلية في تنمية بعض مهارات الفهم الاستماعي لدى أطفال الروضة بسيناء', مجلة کلية التربية بالعريش, 11(36.2), pp. 61-124. doi: 10.21608/foej.2023.219480.1207
VANCOUVER
الترباني, إسراء سعيد, فضل الله, محمد رجب, بدر, نجوى الصاوي أحمد, يوسف, منى محمد عبدالله. فاعلية توظيف القصص الرقمية المرتبطة بالثقافة المحلية في تنمية بعض مهارات الفهم الاستماعي لدى أطفال الروضة بسيناء. مجلة کلية التربية بالعريش, 2023; 11(36.2): 61-124. doi: 10.21608/foej.2023.219480.1207