هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التعبير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية باستخدام نموذج بايبي البنائي، حيث قامت الباحثة بإعداد قائمة مهارات التعبير الإبداعي، واختبار قبلي/ بعدي لقياس مهارات التعبير الإبداعي لتلاميذ الصف السادس الابتدائي، حيث تم إعداد مواد المعالجة التجريبية وفقًا لنموذج بايبي البنائي مشتملة على إعداد كتاب التلميذ، وإعداد دليل المعلم، وتكونت عينة البحث من (36) تلميذًا من تلاميذ الصف السادس الابتدائي من مدرسة اللغات الإسلامية بالسويس، واتبع البحث منهجين: المنهج الوصفي: وذلك في الدراسة النظرية، والمعالجة العلمية للأدبيات المرتبطة بالتعبير الإبداعي، وكذلك نموذج بايبي البنائي، والمنهج التجريبي (التصميم شبه التجريبي): ذو المجموعة التجريبية الواحدة، مع القياس القبلي والبعدي لأدوات البحث (اختبار التعبير الإبداعي)، وذلك لبيان فاعلية استخدام نموذج بايبي البنائي في تنمية مهارات التعبير الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، وكشفت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التعبير الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، وذلك لصالح درجات التلاميذ في التطبيق البعدي.
يوسف, بسمة إبراهيم حسين, فضل الله, محمد رجب, & زهرى, عبد الحميد. (2023). فاعلية استخدام نموذج بايبي البنائي في تنمية مهارات التعبير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية بالعريش, 11(36.1), 270-292. doi: 10.21608/foej.2023.234688.1232
MLA
بسمة إبراهيم حسين يوسف; محمد رجب فضل الله; عبد الحميد زهرى. "فاعلية استخدام نموذج بايبي البنائي في تنمية مهارات التعبير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية بالعريش, 11, 36.1, 2023, 270-292. doi: 10.21608/foej.2023.234688.1232
HARVARD
يوسف, بسمة إبراهيم حسين, فضل الله, محمد رجب, زهرى, عبد الحميد. (2023). 'فاعلية استخدام نموذج بايبي البنائي في تنمية مهارات التعبير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية بالعريش, 11(36.1), pp. 270-292. doi: 10.21608/foej.2023.234688.1232
VANCOUVER
يوسف, بسمة إبراهيم حسين, فضل الله, محمد رجب, زهرى, عبد الحميد. فاعلية استخدام نموذج بايبي البنائي في تنمية مهارات التعبير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية بالعريش, 2023; 11(36.1): 270-292. doi: 10.21608/foej.2023.234688.1232