تربويات الانتخابات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية - جامعة العريش

المستخلص

يشغلني – دائماً – ما نعيشه من مواقف وأحداث ... أتابع الممارسات أثناءها ، وأتأمل التصرفات حيالها ، وأجدني أعود دائماً إلى الجذور حيث التنشئة وتأثيرها على الممارسات ، والتربية وانعكاساتها على التصرفات. وأفسرهما وأصحابهما على ضوء ذلك.
أعود إلى الأسرة ، وما إذا كانت قد قامت بوظيفتها في تنشئة أبنائها وحسن تربيتهم،  وإلى المدرسة وإلى أي مدى ساعدت مناهجها التربوية والتعليمية، وطرق معلميها وأساليبهم في تكملة المشوار؛ حتى يقدما ( الأسرة ، والمدرسة ) للمجتمع أبناء صالحين ينتمون إليه، ويسعون – دائماً إلى تطويره وترقيته، ودعم الجهود من أجل خاضره ومستقبله.
ولعل أحد أهم الأحداث في أي مجتمع ما يتصل باختيار رموزه وقياداته خاصة إذا كان هذا الاختيار عن طريق صندوق الانتخابات
اعتقد أن للانتخابات كما لغيرها من أحداث ومواقف أبعاداً تربوية يجب أن تحكم المشهد كاملا ، وأن توجه جميع أطرافه : المرشحين والناخبين والمنظمين ، ومن يديرون ويتابعون يراقبون.

الكلمات الرئيسية