تحسين أداء مشرفي التوجيه الفنى بالإدارات التعليمية بشمال سيناء في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين – تصور مقترح

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

هدف البحث إلى وضع تصور مقترح لتحسين أداء مشرفي التوجيه الفني بالإدارات التعليمية بشمال سيناء في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين.
واعتمد البحث علي المنهج الوصفي الذي يستخدم عادة لدراسة واقع بعينه في الوقت الحاضر، حيث يعمل علي تحليل الواقع المعني بالدراسة وتحليله الي عناصر وإبراز العلاقات التي تربط فيما بينها مما يسمح في النهاية بفهم منطق حركتها وتطورها ومن ثم يمكن التنبؤ بما يحتمل أن تصير إليه في المستقبل، وتوصل فى نهايته إلى تصور مقترح لتحسين أداء مشرفي التوجيه الفني بالإدارات التعليمية بشمال سيناء فى ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين.
الكلمات المفتاحية: تحسين الأداء – الإدارة التعليمية – مهارات القرن الحادي والعشرين.
Abstract

The objective of the research is to develop a proposed vision to improve the performance of technical guidance supervisors in North Sinai's educational departments in the light of the skills of the 21st century.
The research relied on the descriptive approach commonly used to study a particular reality at present. in which it analyses the reality of the study, analyses it into elements and highlights the relationships between them, which ultimately allows for an understanding of the logic of their movement and evolution and thus predictable what they are likely to become in the future, Finally, a proposal was made to improve the performance of technical guidance supervisors in North Sinai's educational departments in the light of the skills of the twenty-first century.
Keywords: performance improvment - educational management - 21st century skills.

الكلمات الرئيسية