فاعلية برنامج مقترح في تدريس التاريخ قائم على متطلبات الأمن الفكري لتنمية التفكير الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث شئون تعليم بجامعة العريش

المستخلص

         هدف البحث الحالي التعرف على مدى فاعلية برنامج مقترح في تدريس التاريخ قائم على متطلبات الأمن الفكري لتنمية التفكير الايجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق ذلك أعدت الباحثة قائمة لمهارات التفكير الإيجابي الواجب تنميتها لدى طلاب الصف الثالث الثانوي،  وإعداد البرنامج المقترح القائم على متطلبات الأمن الفكري، كما استخدمت الباحثة اختبار التفكير الإيجابي، وتكونت عینة البحث من مجموعة من طالبات الصف الثالث الثانوي ومن أهم النتائج التي أسفر عنه البحث فاعلية البرنامج المقترح في تدريس التاريخ القائم على متطلبات الأمن الفكري لتنمية التفكير الايجابي لدى مجموعة البحث.

الكلمات الرئيسية