هدف البحث الحالي إلى إعداد مقياس للاندماج المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية والتحقق من الكفاءة السيكومتريه للمقياس من حيث صدقه وثباته، وطبق البحث على عينة قوامها (130) طالباً وطالبةً، منهم (50) طالباً، و(80) طالبةً من طلاب مدارس المرحلة الثانوية بإدارة العريش التعليمية، امتدت أعمارهم الزمنية ما بين (15-19) عاماً، وكشفت نتائج البحث عن تمتع مقياس الاندماج المدرسي بمعاملات ثبات وصدق مرتفعة وأن المقياس بصورته الحالية ملائم لاستخدامه في مجتمع هذا البحث
The aim of the current research is to prepare a school engagement scale, and to know the psychometric properties of the scale in terms of its validity and stability. The research was applied to a sample of (130) male and female students in secondary school in North Sinai governorate, their ages ranged between (15-19) years, with an average age of (16.62) years and a standard deviation of (0.547).The results of the research showed that the school engagement scale has high reliability and validity coefficients .
حسني, ولاء سمير. (2024). الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية بالعريش, 12(39), 98-131. doi: 10.21608/foej.2024.282005.1260
MLA
ولاء سمير حسني. "الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة کلية التربية بالعريش, 12, 39, 2024, 98-131. doi: 10.21608/foej.2024.282005.1260
HARVARD
حسني, ولاء سمير. (2024). 'الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية بالعريش, 12(39), pp. 98-131. doi: 10.21608/foej.2024.282005.1260
VANCOUVER
حسني, ولاء سمير. الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية بالعريش, 2024; 12(39): 98-131. doi: 10.21608/foej.2024.282005.1260