استراتيجيات تدريسية مستحدثة لطلاب الجيل الرقمي:‏ ‏(1) استراتيجية التعلم المتقاطع‏

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة العريش

المستخلص

تقدم هذه المقالة ضمن سلسلة من المقالات المتتابعة؛ استراتيجية التعلم المتقاطع كإحدى الاستراتيجيات ‏التدريسية المستحدثة لطلاب الجيل الرقمي، وهدفت هذه المقالة إلى تقديم معايير استحداث استراتيجيات ‏التعلم في ظل التطورات الحديثة لاسيما بعد ما أحدثته جائحة كوفيد-19 من تحول جذري في مشهد ‏التعليم،، ومزايا هذه الاستراتيجيات، وقدمت المقالة تعريفًا لمفهوم استراتيجية التعلم المتقاطع، وفلسفتها ‏التربوية القائمة عليها، وأهمية التعلم المتقاطع، ومبررات استخدامه، ومزاياه، وتنفيذ استراتيجية التعلم المتقاطع ‏في التدريس، وتقديم التوصيات لتجاوز الصعوبات أو التحديات في تنفيذها. ‏تقدم هذه المقالة ضمن سلسلة من المقالات المتتابعة؛ استراتيجية التعلم المتقاطع كإحدى الاستراتيجيات ‏التدريسية المستحدثة لطلاب الجيل الرقمي، وهدفت هذه المقالة إلى تقديم معايير استحداث استراتيجيات ‏التعلم في ظل التطورات الحديثة لاسيما بعد ما أحدثته جائحة كوفيد-19 من تحول جذري في مشهد ‏التعليم،، ومزايا هذه الاستراتيجيات، وقدمت المقالة تعريفًا لمفهوم استراتيجية التعلم المتقاطع، وفلسفتها ‏التربوية القائمة عليها، وأهمية التعلم المتقاطع، ومبررات استخدامه، ومزاياه، وتنفيذ استراتيجية التعلم المتقاطع ‏في التدريس، وتقديم التوصيات لتجاوز الصعوبات أو التحديات في تنفيذها. ‏

الكلمات الرئيسية