تقدم هذه المقالة ضمن سلسلة من المقالات المتتابعة؛ استراتيجية التعلم المتقاطع كإحدى الاستراتيجيات التدريسية المستحدثة لطلاب الجيل الرقمي، وهدفت هذه المقالة إلى تقديم معايير استحداث استراتيجيات التعلم في ظل التطورات الحديثة لاسيما بعد ما أحدثته جائحة كوفيد-19 من تحول جذري في مشهد التعليم،، ومزايا هذه الاستراتيجيات، وقدمت المقالة تعريفًا لمفهوم استراتيجية التعلم المتقاطع، وفلسفتها التربوية القائمة عليها، وأهمية التعلم المتقاطع، ومبررات استخدامه، ومزاياه، وتنفيذ استراتيجية التعلم المتقاطع في التدريس، وتقديم التوصيات لتجاوز الصعوبات أو التحديات في تنفيذها. تقدم هذه المقالة ضمن سلسلة من المقالات المتتابعة؛ استراتيجية التعلم المتقاطع كإحدى الاستراتيجيات التدريسية المستحدثة لطلاب الجيل الرقمي، وهدفت هذه المقالة إلى تقديم معايير استحداث استراتيجيات التعلم في ظل التطورات الحديثة لاسيما بعد ما أحدثته جائحة كوفيد-19 من تحول جذري في مشهد التعليم،، ومزايا هذه الاستراتيجيات، وقدمت المقالة تعريفًا لمفهوم استراتيجية التعلم المتقاطع، وفلسفتها التربوية القائمة عليها، وأهمية التعلم المتقاطع، ومبررات استخدامه، ومزاياه، وتنفيذ استراتيجية التعلم المتقاطع في التدريس، وتقديم التوصيات لتجاوز الصعوبات أو التحديات في تنفيذها.
صالح, صالح محمد. (2025). استراتيجيات تدريسية مستحدثة لطلاب الجيل الرقمي: (1) استراتيجية التعلم المتقاطع. مجلة کلية التربية بالعريش, 13(41.1), 1-36. doi: 10.21608/foej.2024.341669.1301
MLA
صالح محمد صالح. "استراتيجيات تدريسية مستحدثة لطلاب الجيل الرقمي: (1) استراتيجية التعلم المتقاطع", مجلة کلية التربية بالعريش, 13, 41.1, 2025, 1-36. doi: 10.21608/foej.2024.341669.1301
HARVARD
صالح, صالح محمد. (2025). 'استراتيجيات تدريسية مستحدثة لطلاب الجيل الرقمي: (1) استراتيجية التعلم المتقاطع', مجلة کلية التربية بالعريش, 13(41.1), pp. 1-36. doi: 10.21608/foej.2024.341669.1301
VANCOUVER
صالح, صالح محمد. استراتيجيات تدريسية مستحدثة لطلاب الجيل الرقمي: (1) استراتيجية التعلم المتقاطع. مجلة کلية التربية بالعريش, 2025; 13(41.1): 1-36. doi: 10.21608/foej.2024.341669.1301