هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية ( Google Classroom) في تنمية مهارات الأداء اللغوي على ضوء معايير تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في المستوى المتوسط، وحيث بلغ عدد أفراد العينة (20) عشرون متعلماً ومتعلمة من الدارسين المتعلمين للغة العربية للناطقيم بغيرها، وقد تم تصميمُ قائمة بأهم المهارات اللازمة لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في الاستماع والتحدث والقراءة الجهرية والقراءة الصامتة والكتابة على ضوء وثيقة معايير مهارات الأداء اللغوي للناطقين بغير اللغة العربية، المستمدة من معايير الإطار المرجعي الأوربي العام للغات( CEFR) ، وقد تم تصميم مقياس للأداء اللغوي في مهاراته الأربع ( الاستماع- التحدث- القراءة– الكتابة)، وقد أسفرت النتائج عن فاعلية المنصات التعليمية الالكترونية( Google Classroom) في تنمية مهارات الأداء اللغوي المستهدفة في البحث الحالي لدى عينة البحث، حيث جاءت النتائج ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة( 0,01 %)، وجاء حجم هذه الفاعلية مقبولاً؛ حيث تراوح ما بين (0,49% - 0,056%) وفقاً لمعادلة الكسب البسيطة لهريدي H-EESC.
السيد, Osama. (2024). دور المنصات التعليمية في تعزيز مهارات الأداء اللغوي وفق معايير تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. مجلة کلية التربية بالعريش, 13(41.2), 12-63. doi: 10.21608/foej.2024.329522.1291
MLA
Osama السيد. "دور المنصات التعليمية في تعزيز مهارات الأداء اللغوي وفق معايير تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها", مجلة کلية التربية بالعريش, 13, 41.2, 2024, 12-63. doi: 10.21608/foej.2024.329522.1291
HARVARD
السيد, Osama. (2024). 'دور المنصات التعليمية في تعزيز مهارات الأداء اللغوي وفق معايير تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها', مجلة کلية التربية بالعريش, 13(41.2), pp. 12-63. doi: 10.21608/foej.2024.329522.1291
VANCOUVER
السيد, Osama. دور المنصات التعليمية في تعزيز مهارات الأداء اللغوي وفق معايير تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. مجلة کلية التربية بالعريش, 2024; 13(41.2): 12-63. doi: 10.21608/foej.2024.329522.1291