هدفت الدراسة التعرف على متطلبات تنمية الوعي بالأمن السيبراني لدى طلاب المدارس الثانوية الحكومية، وتحديد الفروق الإحصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة عند مستوى (.05) حول متطلبات تنمية الوعي بالأمن السيبراني لدى طلاب المدارس الثانوية الحكومية بالمملكة العربية السعودية والتي تعزى إلى متغيرات الدراسة، والوصول الى تصور مقترح لتنمية الوعي بالأمن السيبراني لدى طلاب المدارس الثانوية الحكومية بالمملكة العربية السعودية. واستخدمت المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي وتمت الاستعانة باستبانة تم تطبيقها على عينة بلغت (1244) فردا من المديرين والوكلاء والمعلمين بالمدارس الثانوية الحكومية بالمناطق الإدارية الخمس: الرياض ممثلة للمنطقة المركزية، وجازان ممثلة عن المنطقة الجنوبية، ومكة المكرمة ممثلة عن المنطقة الغربية، والشرقية ممثلة عن المنطقة الشرقية، والحدود الشمالية ممثلة عن المنطقة الشمالية. وتوصلت الدراسة إلى تصور مقترح حول متطلبات تنمية الوعي بالأمن السيبراني لدى طلاب المدارس الثانوية الحكومية بالمملكة العربية السعودية، وتضمنت متطلبات تنمية الوعي بالأمن السيبراني ما يلي: متطلبات التقنية، والمتطلبات التنظيمية، والمتطلبات التعليمية، والمتطلبات الاجتماعية، والمتطلبات الدينية، والمتطلبات النفسيىة.
المطيري, بدر. (2025). متطلبات تنمية الوعي بالأمن السيبراني لدى طلاب المدارس الثانوية الحكومية. مجلة کلية التربية بالعريش, 13(42.1), 234-282. doi: 10.21608/foej.2025.356820.1307
MLA
بدر المطيري. "متطلبات تنمية الوعي بالأمن السيبراني لدى طلاب المدارس الثانوية الحكومية", مجلة کلية التربية بالعريش, 13, 42.1, 2025, 234-282. doi: 10.21608/foej.2025.356820.1307
HARVARD
المطيري, بدر. (2025). 'متطلبات تنمية الوعي بالأمن السيبراني لدى طلاب المدارس الثانوية الحكومية', مجلة کلية التربية بالعريش, 13(42.1), pp. 234-282. doi: 10.21608/foej.2025.356820.1307
VANCOUVER
المطيري, بدر. متطلبات تنمية الوعي بالأمن السيبراني لدى طلاب المدارس الثانوية الحكومية. مجلة کلية التربية بالعريش, 2025; 13(42.1): 234-282. doi: 10.21608/foej.2025.356820.1307