ملخص البحث:
هدفت الرسالة إلي التوصل إلي تصور مقترح لتطوير أداء معلمي المرحلة الثانوية في ضوء نموذج التميز الأوروبي، کما هدفت إلي التعرف علي الاتجاهات المعاصرة حول برامج تدريب المعلمين أثناء الخدمة وتوضيح کيف يسهم تطوير برامج تدريب المعلمين في تطوير أداء المعلمين. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي. وقد تلخصت أهمية الدراسة في رفع مستوى تمکن معلمي المرحلة الثانوية في مجالات الکفاية الإنتاجية في ضوء الاتجاهات العالمية. وتزويد المسئولين عن إعداد البرامج التدريبية الخاصة للمعلمينبالمقترحات التي قد تزيد من فاعلية البرامج التدريبية المقدمة لهمفي المرحلة الثانوية. وأيضًاقد تسهم هذه الدراسة في تقديم بعض التصورات إلى يمکن أن يستفيد منها المسئولون التربويون لتطوير برامج تدريب المعلمين وفقًا للاتجاهات المعاصرة وخاصة نموذج التميز الأوربي.وقد توصلت الدراسة إلي ضرورة قيام وزارة التربية والتعليم بإجراءات وممارسات لتطوير أداء معلمي المرحلة الثانوية من خلال الدورات التدريبية. وضرورة توجيه معلم المرحلة الثانوية بالمزايا المرغوب بها في شخصيته کقائد حالي في مکانه وقائد مستقبلي في مکان آخر. الأخذ بکل ما هو جديد داخل الفصل الدراسي وخارجه.
عزوز, رفعت عمر, سالم, أحمد عبد العظيم, & البيومي, إيمان فتحي عبد الهادي. (2020). نـمـوذج التميز الأوروبي وتطبيقه فـي تطوير أداء معلمي المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية بالعريش, 8(22.1), 171-204. doi: 10.21608/foej.2020.153196
MLA
رفعت عمر عزوز; أحمد عبد العظيم سالم; إيمان فتحي عبد الهادي البيومي. "نـمـوذج التميز الأوروبي وتطبيقه فـي تطوير أداء معلمي المرحلة الثانوية", مجلة کلية التربية بالعريش, 8, 22.1, 2020, 171-204. doi: 10.21608/foej.2020.153196
HARVARD
عزوز, رفعت عمر, سالم, أحمد عبد العظيم, البيومي, إيمان فتحي عبد الهادي. (2020). 'نـمـوذج التميز الأوروبي وتطبيقه فـي تطوير أداء معلمي المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية بالعريش, 8(22.1), pp. 171-204. doi: 10.21608/foej.2020.153196
VANCOUVER
عزوز, رفعت عمر, سالم, أحمد عبد العظيم, البيومي, إيمان فتحي عبد الهادي. نـمـوذج التميز الأوروبي وتطبيقه فـي تطوير أداء معلمي المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية بالعريش, 2020; 8(22.1): 171-204. doi: 10.21608/foej.2020.153196