ملخص البحث:
هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة في تنمية بعض مهارات تنظيم الذات لدى الأطفال المکفوفين، وتکونت عينة الدراسة من (20) طفلاً من الأطفال المکفوفين للمجموعتين تراوحت أعمارهم من 9 – 12 عاماً، واستخدمت الباحثة اختبار الذکاء ستانفورد بنية (الصورة الرابعة) تعريب لويس مليکة 1998، ومقياس المهارات الحياتية للمکفوفين، وبرنامج تدريبي يعتمد على الأنشطة (من إعداد الباحثة). وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج التدريبي في تنمية بعض مهارات تنظيم الذات لدى الأطفال المکفوفين.
علي, عبد الحميد محمد, عبد الوهاب, وفاء محمد, & الشرقاوي, نجوة حمدي عليوة. (2020). فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات تنظيم الذات لدى الأطفال المکفوفين. مجلة کلية التربية بالعريش, 8(21), 275-305. doi: 10.21608/foej.2020.153206
MLA
عبد الحميد محمد علي; وفاء محمد عبد الوهاب; نجوة حمدي عليوة الشرقاوي. "فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات تنظيم الذات لدى الأطفال المکفوفين". مجلة کلية التربية بالعريش, 8, 21, 2020, 275-305. doi: 10.21608/foej.2020.153206
HARVARD
علي, عبد الحميد محمد, عبد الوهاب, وفاء محمد, الشرقاوي, نجوة حمدي عليوة. (2020). 'فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات تنظيم الذات لدى الأطفال المکفوفين', مجلة کلية التربية بالعريش, 8(21), pp. 275-305. doi: 10.21608/foej.2020.153206
VANCOUVER
علي, عبد الحميد محمد, عبد الوهاب, وفاء محمد, الشرقاوي, نجوة حمدي عليوة. فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات تنظيم الذات لدى الأطفال المکفوفين. مجلة کلية التربية بالعريش, 2020; 8(21): 275-305. doi: 10.21608/foej.2020.153206