فاعلية برنامج قائم على المحاکاة التفاعلية في تحسين مهارات الخط العربي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

التربية والتعليم

المستخلص

الهدف: استهدفت الدراسة الحالية التعرف على فاعلية برنامج قائم على المحاکاة التفاعلية لتحسين مهارات الخط العربي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتکونت العينة من خمسة وثلاثين(35) تلميذًا وتلميذة بمدرسة بنک سيناء الابتدائية، ولتحقيق ذلک قامت الباحثة ببناء الأدوات التالية: قائمة بمهارات الخط العربي، وبناء برنامج، وتصميم دليل معلم، وبناء اختبار، وبطاقة ملاحظة، ومصفوفة الأداء.
النتائج: وقد أسفرت نتائج البحث الحالي عن فاعلية البرنامج القائم على المحاکاة التفاعلية في تحسين مهارات الخط العربي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
التطبيقات العملية
تتمثل أهمية البحث الحالي في تحسين مهارات الخط العربي لتلاميذ المرحلة الابتدائية– مجموعة الدراسة – وإنتاج برنامج قائم على المحاکاة التفاعلية، وفتح الطريق أمام دراسات أخرى لتحسين مهارات الخط العربي، والاهتمام باتجاه استخدام برامج المحاکاة التفاعلية.
 

الكلمات الرئيسية