أنماط التشارک ببيئة تعلم إلکترونية عبر الويب وأثرها فى تنمية التقبل التكنولوجي لطلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية جامعة المنوفية

2 کلية التربية

3 مدرسة الشهيد محمد سمير شراب الصناعية بنين العسکرية بالعريش

المستخلص

المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على أثر أنماط التشارک ببيئة تعلم إلکترونية عبر الويب فى تنمية مهارات صيانة وإصلاح أجهزة التکييف لطلاب التعليم الثانوى الصناعى تخصص تبريد وتکييف ، وتکونت مجموعة البحث من (54) طالباً من طلاب الصف الثالث الثانوى الصناعى تخصص تبريد وتکييف بمدرسة الشهيد محمد سمير شراب الثانوية الصناعية العسکرية بنين بالعريش، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات وکل مجموعة تحتوى على (18) طالباً، وتم استخدام اختبار تحصيلى وبطاقة ملاحظة فى مهارات صيانة وإصلاح أجهزة التکييف لقياس الجانبين المعرفى والأدائى، توصل البحث إلى النتائج التالية: وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات الثلاث فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظة لصالح مجموعة طلاب نمط التشارک التآزري، وحجم تأثير کبير وفعال لبيئة التعلم الإلکترونية عبر الويب فى تنمية مهارات صيانة وإصلاح أجهزة التکييف لطلاب الصف الثالث الثانوى الصناعى تخصص تبريد وتکييف وکان حجم التأثير(0.91) للاختبار التحصيلى، و(0.96) لبطاقة الملاحظة.
الکلمات المفتاحية: بيئة تعلم إلکترونية عبر الويب، أنماط التشارک ببيئة التعلم الإلکترونية، مهارات صيانة وإصلاح أجهزة التکييف.

الكلمات الرئيسية