نحو مشاركة مجتمعة فاعلة لدعم المؤسسات التعليمة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يعيش عالمنا المعاصر ثورات علمية معرفة متتالية ويشهد تغيرات تكنولوجية واجتماعية متسارعة مهدت لظهور مجتمع المعرفة، حيث يتسابق الجميع حول تملك وحيازة أكبر قدر من المعارف والمعلومات ، وبحيث صار تدريب المعلمين على إنتاج المعرفة هو التحدي الأكبر أمام النظم التعليمية، خاصة بعدما تأكد أن من ينتج المعرفة هو القادر على امتلاكها، ومن يمتلكها هو المؤهل للقيادة ، ومن يمتلك زمام القيادة هو الأقدر على الاختيار واتخاذ القرار.