توجهات التحول الرقمى كمدخل لتعزيز دور إدارة المعرفة في تحسين أداء معلمي التعليم الثانوي في مصر"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة العريش /كوم حماده /البحيره

2 كلية التربية جامعة العريش

3 كلية التربية - جامعة العريش

المستخلص

المستخلص العربي:
هدفت الدراسة إلى تعرف الأطر الفكرية لدور إدارة المعرفة في المؤسسات التعليمية، وتحديد الأسس النظرية لتوجهات التحول الرقمى في إدارة المؤسسات التعليمية، والكشف عن واقع دور إدارة المعرفة فى تحسين أداء معلمى التعليم الثانوى فى مصر - نظريًا وميدانيا . وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، واستخدمت الاستبانة كأداة لتطبيقها على عينة من المديرين والمعلمين ببعض مدارس التعليم الثانوى بمصر ، وتوصلت الدراسة لتقديم تصور مقترح لتعزيز دور إدارة المعرفة في تحسين أداء معلمي التعليم الثانوي في مصر في ضوء توجهات التحول الرقمي.
The study aimed to identify the intellectual frameworks for the role of knowledge management in educational institutions, to identify the theoretical foundations of the trends of digital transformation in the management of educational institutions, and to reveal the reality of the role of knowledge management in improving the performance of secondary education teachers in Egypt theoretically and on the ground. The study used the descriptive approach, and the questionnaire was used as a tool to apply it to a sample of principals and teachers in some secondary schools in Egypt

الكلمات الرئيسية