فاعلية برنامج قائم على بعض أدوات التعلم الالكتروني في تنمية التقويم التكويني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلم أول بإدارة العريش التعليمية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى معرفة فاعلية أدوات التعلم الالكتروني في تنمية التقويم التكويني لدى طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة العريش، وتكونت عينة البحث من (120) طالباً وطالبة بالفرقة الرابعة وقسموا لمجموعتين: الأولي تجريبية وعددهم (60) متوسط عمرهم الزمني قدره (21.5) سنة وانحراف معياري قدره (45.) سنة، والثانية الضابطة وعددهم (60) متوسط عمرهم الزمني قدره (21.6) سنة وانحرافهم المعياري (54,) سنة. وتم تطبيق مقياس التقويم التكويني، والبرنامج القائم على أدوات التعلم الالكتروني، وأسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج المستخدم، حيث وجدت فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي على المقياس والفروق لصالح المجموعة التجريبية، وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على المقياس والفروق لصالح القياس البعدي، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي (بعد مرور أربعة أشهر) على مقياس التقويم التكويني.

الكلمات الرئيسية