هدف البحث إلى التحقق من فعالية استخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي و المناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكريًّا القابلين للتعلم، وتضمنت عينة البحث (14) تلميذًا قابلًا للتعلم، تمتد أعمارهم من (9-12) سنة ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية وضابطة، عدد كل مجموعة (7)، وتم تطبيق أدوات البحث التالية : مقياس الصمود النفسى، ومقياس المناعة النفسية، برنامج تدريبي (إعداد الباحث)، وطبق البرنامج التدريبي المقترح ، على تلاميذ المجموعة التجريبية، وقد تبين من نتائج البحث إلى فعالية استخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكريًّا القابلين للتعلم، واستمرارية فعالية البرنامج في فترة المتابعة، وهو ما يؤكد استمرارية تأثير البرنامج وفاعليته في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لتلاميذ المجموعة.
محمد مغربي, مكي. (2024). فعالية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكرياً القابلين للتعلم. مجلة کلية التربية بالعريش, 12(38.1), 98-162. doi: 10.21608/foej.2024.347788
MLA
مكي محمد مغربي. "فعالية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكرياً القابلين للتعلم". مجلة کلية التربية بالعريش, 12, 38.1, 2024, 98-162. doi: 10.21608/foej.2024.347788
HARVARD
محمد مغربي, مكي. (2024). 'فعالية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكرياً القابلين للتعلم', مجلة کلية التربية بالعريش, 12(38.1), pp. 98-162. doi: 10.21608/foej.2024.347788
VANCOUVER
محمد مغربي, مكي. فعالية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكرياً القابلين للتعلم. مجلة کلية التربية بالعريش, 2024; 12(38.1): 98-162. doi: 10.21608/foej.2024.347788