هدفت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية برنامج التعلم القائم على وظائف المخ في تنمية عادات العقل المنتجة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم , وتكونت عينة الدراسة من (40) تلميذًا من الذين لديهم صعوبات التعلم في اللغة الإنجليزية بالمرحلة الاعدادية بمحافظة شمال سيناء - إدارة االعريش التعليمية؛ تم تقسيمهم الى مجموعتين أحدهما ضابطة وقوامها (15) تلميذًا والأخرى تجريبية وقوامها (15) تلميذًا من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة أبو بكر الصديق الدامجة للتعليم الأساسي بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء , وقد تم تطبيق البرنامج التعليمي لمدة 6 أسابيع خلال الفترة من 12/ 3/ 2022م إلى 21 /4/ 2022م , وتكونت أدوات الدراسة من مقياس عادات العقل المنتجة من إعداد الباحث، وتم إعداد برنامج التعلم القائم على وظائف المخ من إعداد الباحث , وكانت من أهم النتائج أن البرنامج التعليمي المقترح قد أثر إيجابيًا في تنمية عادات العقل المنتجة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية.، وتم تقديم عددًا من التوصات والمقترحات في نهاية البحث
محمد صالح, خالد. (2024). فاعلية برنامج التعلم القائم على وظائف المخ في تنمية عادات العقل المنتجة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم . مجلة کلية التربية بالعريش, 12(39), 224-264. doi: 10.21608/foej.2024.251746.1248
MLA
خالد محمد صالح. "فاعلية برنامج التعلم القائم على وظائف المخ في تنمية عادات العقل المنتجة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ". مجلة کلية التربية بالعريش, 12, 39, 2024, 224-264. doi: 10.21608/foej.2024.251746.1248
HARVARD
محمد صالح, خالد. (2024). 'فاعلية برنامج التعلم القائم على وظائف المخ في تنمية عادات العقل المنتجة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ', مجلة کلية التربية بالعريش, 12(39), pp. 224-264. doi: 10.21608/foej.2024.251746.1248
VANCOUVER
محمد صالح, خالد. فاعلية برنامج التعلم القائم على وظائف المخ في تنمية عادات العقل المنتجة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم . مجلة کلية التربية بالعريش, 2024; 12(39): 224-264. doi: 10.21608/foej.2024.251746.1248