هدفت البحث إلى الكشف عن فاعلية وحدة مقترحة لتنمية الوعي بالأماكن الاثرية لدى طلاب جامعة العريش واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي واعتمدت على أدوات معالجة تمثلت في اختبار الوعي بالأماكن الأثرية ووضع وحدة مقترحة تتضمن موضوعات عن الأماكن الاثرية في سيناء وتكونت عينة الدراسة من طلاب جامعة العريش بلغ عددهم (30) طالبا وطالبة وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة 0.05 بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لاختبار الجانب المعرفي للوعي الأثري لدى الطلاب عينة البحث لصالح القياس البعدي، ووفي ضوء نتائج الدراسة قدمت الباحثة بعض التوصيات منها ضرورة تدريب المعلمين على كيفية تطبيق البرنامج بشكل فعال، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتنمية الوعي الأثري لدى الطلاب، وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة 0.05 بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لاختبار الجانب المعرفي للوعي الأثري لدى الطلاب عينة البحث لصالح القياس البعدي، ووفي ضوء نتائج الدراسة قدمت الباحثة بعض التوصيات منها ضرورة تدريب المعلمين على كيفية تطبيق البرنامج بشكل فعال، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتنمية الوعي الأثري لدى الطلاب.
العلاقمي, سناء حماده حسن. (2024). فاعلية وحدة مقترحة لتنمية الوعي بالأماكن الأثرية لدى طلاب جامعة العريش. مجلة کلية التربية بالعريش, 13(41.2), 146-176. doi: 10.21608/foej.2024.326162.1289
MLA
سناء حماده حسن العلاقمي. "فاعلية وحدة مقترحة لتنمية الوعي بالأماكن الأثرية لدى طلاب جامعة العريش", مجلة کلية التربية بالعريش, 13, 41.2, 2024, 146-176. doi: 10.21608/foej.2024.326162.1289
HARVARD
العلاقمي, سناء حماده حسن. (2024). 'فاعلية وحدة مقترحة لتنمية الوعي بالأماكن الأثرية لدى طلاب جامعة العريش', مجلة کلية التربية بالعريش, 13(41.2), pp. 146-176. doi: 10.21608/foej.2024.326162.1289
VANCOUVER
العلاقمي, سناء حماده حسن. فاعلية وحدة مقترحة لتنمية الوعي بالأماكن الأثرية لدى طلاب جامعة العريش. مجلة کلية التربية بالعريش, 2024; 13(41.2): 146-176. doi: 10.21608/foej.2024.326162.1289