المستخلص العربي هدفت الدراسة إلى تعرف الأسس النظرية للمشكلات الإدارية بمديريات التربية والتعليم في ضوء الأدب التربوي المعاصر، ورصد الواقع النظري للمشكلات الإدارية بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء ، تتمثل مشكلة الدراسة في ضعف اهتمام العديد من المؤسسات بالنظم الإدارية الحديثة، وقد انعكس ذلك سلباً على أدائها وأسهم في تفشي العديد من المشكلات الإدارية، والكشف عن الواقع الميداني للمشكلات الإدارية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، والتوصل إلى تصور مقترح للتغلب على المشكلات الإدارية بمديرية التربية والتعليم بحافظة شمال سيناء. وقد استخدمت الدراسة الاستبانة كأداة لتطبيقها على عينة من العاملين بالإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، ممن يشغلون درجة مدير عام, والدرجة الأولى. وتوصلت الدراسة لتقديم تصور مقترح للتغلب على المشكلات الإدارية بمديرية التربية والتعليم بحافظة شمال سيناء. توصلت الدراسة في إطاريها النظري والميداني إلى العديد من النتائج أهمها: •التأكيد علي أن الأهمية النسبية لوظائف الإدارة تختلف باختلاف مستوى الوظيفة، فكلما ارتقى مستوى تلك الوظيفة أصبح ذلك الإداري يمارس قدراً أكبر من الوظائف الإدارية.
الشريف, هبة اللة ربيع. (2025). بعض المشكلات الإدارية بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء: دراسة ميدانية". مجلة کلية التربية بالعريش, 13(44), 306-325. doi: 10.21608/foej.2025.402662.1338
MLA
هبة اللة ربيع الشريف. "بعض المشكلات الإدارية بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء: دراسة ميدانية"", مجلة کلية التربية بالعريش, 13, 44, 2025, 306-325. doi: 10.21608/foej.2025.402662.1338
HARVARD
الشريف, هبة اللة ربيع. (2025). 'بعض المشكلات الإدارية بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء: دراسة ميدانية"', مجلة کلية التربية بالعريش, 13(44), pp. 306-325. doi: 10.21608/foej.2025.402662.1338
VANCOUVER
الشريف, هبة اللة ربيع. بعض المشكلات الإدارية بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء: دراسة ميدانية". مجلة کلية التربية بالعريش, 2025; 13(44): 306-325. doi: 10.21608/foej.2025.402662.1338