فاعلية استخدام استراتيجية التخيل البصرى فى علاج صعوبة التذکر لدى طلاب الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية، جامعة العريش

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية إستراتيجية التخيل البصري فى علاج صعوبة التذکر لدى طلاب الجامعة. وتکونت عينة الدراسة من (62) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الأولى والثانية بکلية التربية بجامعة العريش ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية مکونة من(31) طالباً وطالبة ، والثانية ضابطة مکونة من (31) طالباً و طالبة ، وتم تطبيق اختبارات عوامل الذاکرة ( تعريب وإعداد:أنور الشرقاوى ، وليد القفاص، 2002 ) ، وبرنامج قائم على إستراتيجية التخيل البصرى من إعداد الباحثة .
وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات کل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدى على اختبارات عوامل الذاکرة لصالح المجموعة التجريبية