هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية إستراتيجية التخيل البصري فى علاج صعوبة التذکر لدى طلاب الجامعة. وتکونت عينة الدراسة من (62) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الأولى والثانية بکلية التربية بجامعة العريش ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية مکونة من(31) طالباً وطالبة ، والثانية ضابطة مکونة من (31) طالباً و طالبة ، وتم تطبيق اختبارات عوامل الذاکرة ( تعريب وإعداد:أنور الشرقاوى ، وليد القفاص، 2002 ) ، وبرنامج قائم على إستراتيجية التخيل البصرى من إعداد الباحثة .
وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات کل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدى على اختبارات عوامل الذاکرة لصالح المجموعة التجريبية
شراب, نبيلة عبد الرؤف, سليم, سليم محمد, & عزام, وسام مسعد. (2021). فاعلية استخدام استراتيجية التخيل البصرى فى علاج صعوبة التذکر لدى طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية بالعريش, 9(25), 199-248. doi: 10.21608/foej.2021.153018
MLA
نبيلة عبد الرؤف شراب; سليم محمد سليم; وسام مسعد عزام. "فاعلية استخدام استراتيجية التخيل البصرى فى علاج صعوبة التذکر لدى طلاب الجامعة". مجلة کلية التربية بالعريش, 9, 25, 2021, 199-248. doi: 10.21608/foej.2021.153018
HARVARD
شراب, نبيلة عبد الرؤف, سليم, سليم محمد, عزام, وسام مسعد. (2021). 'فاعلية استخدام استراتيجية التخيل البصرى فى علاج صعوبة التذکر لدى طلاب الجامعة', مجلة کلية التربية بالعريش, 9(25), pp. 199-248. doi: 10.21608/foej.2021.153018
VANCOUVER
شراب, نبيلة عبد الرؤف, سليم, سليم محمد, عزام, وسام مسعد. فاعلية استخدام استراتيجية التخيل البصرى فى علاج صعوبة التذکر لدى طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية بالعريش, 2021; 9(25): 199-248. doi: 10.21608/foej.2021.153018