يهدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعليه برنامج قائم على تحسين التجهيز الانفعالي في تخفيف مستوى الألکسيثيميا لدى التلاميذ ذوي العسر القرائي والتحقق من مدى استمرارية فاعلية البرنامج القائم على التجهيز الانفعالي في تخفيف مستوى الألکسيثيميا لدى التلاميذ ذوي العسر القرائي بعد مرور شهرين من تطبيق البرنامج. تکونت عينة الدراسة من (8) تلميذات من ذوي العسر القرائي، وتراوح العمر الزمني للعينة ما بين 12.1-12.9 سنة خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017-2018م بمدرستي فاطمة الزهراء الإعدادية بنات والصفا الإعدادية المشترکة بمدينة العريش. اعتمدت الدراسة على المنهج التجريبى. وتوصلت الدراسة إلي: فعالية البرنامج في تخفيف الألکسيثيميا لدى الطلاب ذوي العسر القرائي و تقديم برنامج يستند على التجهيز الانفعالي لتخفيف مستوى الألکسيثيميا لدى التلاميذ ذوي العسر القرائي مما ترتب عليه خفض مستواها، والتخفيف من مستوى التوتر الذي يعاني منه التلاميذ ذوي العسر القرائي من خلال الفنيات المختلفة المستخدمة في البرنامج مما أدى إلى سد احتياجات کل أفراد العينة من تلقى المعلومات بطريقة مشوقة کما ساعدهم على الترکيز والانتباه مع إستمرار فعالية وکفاءة البرنامج في خفض مستوى الألکسيثيميا لدى ذوي العسر القرائي. واشتملت الدراسة على أربعة فصول: الأول الإطار العام، والثاني الأسس النظرية لإستخدام التجهيز الانفعالي في خفض الالکسيثيميا لدي ذوي العسر القرائي الفصل الثالث إجراءات البحث والفصل الرابع نتائج الدراسة ومناقشتها
منصور, أسماء محمد رضوان. (2019). "فاعلية برنامج قائم على تحسين التجهيز الانفعالي لخفض مستوى الألکسيثيميا لدى ذوى العسر القرائي. مجلة کلية التربية بالعريش, 7(20.2), 85-112. doi: 10.21608/foej.2019.153682
MLA
أسماء محمد رضوان منصور. ""فاعلية برنامج قائم على تحسين التجهيز الانفعالي لخفض مستوى الألکسيثيميا لدى ذوى العسر القرائي". مجلة کلية التربية بالعريش, 7, 20.2, 2019, 85-112. doi: 10.21608/foej.2019.153682
HARVARD
منصور, أسماء محمد رضوان. (2019). '"فاعلية برنامج قائم على تحسين التجهيز الانفعالي لخفض مستوى الألکسيثيميا لدى ذوى العسر القرائي', مجلة کلية التربية بالعريش, 7(20.2), pp. 85-112. doi: 10.21608/foej.2019.153682
VANCOUVER
منصور, أسماء محمد رضوان. "فاعلية برنامج قائم على تحسين التجهيز الانفعالي لخفض مستوى الألکسيثيميا لدى ذوى العسر القرائي. مجلة کلية التربية بالعريش, 2019; 7(20.2): 85-112. doi: 10.21608/foej.2019.153682