فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اساليب التنشئة الأسرية أساليب التنشئة الأسرية تبعا لمتغيري النوع والمرحلة الدراسية لدى عينة من الطلبة المراهقين بمدارس تربية الزرقاء الأولى [المجلد 9، العدد 25، 2021، الصفحة 95-134]
  • الإبداع الإداري درجة تطبيق الإدارة الإلکترونية وعلاقتها بالإبداع الإداري في المدارس الثانوية الحکومية للبنين بمدينة حفر الباطن من وجهة نظر المعلمين [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 112-177]
  • الأداء المؤسسي واقع التخطيط الاستراتيجي في مدارس التعليم الأساسي بشمال سيناء ودوره في تحسين الأداء المؤسسي [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 203-224]
  • الإرشادي فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي في خفض مستوى اضطراب العنادالمتحدي المناهض لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 293-325]
  • الأطفال فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات کتابة الأطفال للأرقام ومعالجة عکس الرقم أثناء الکتابة لدى الأطفال في محافظة الخليل بفلسطين [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 58-110]
  • الإعاقة الفکرية فاعلية برنامج تدريبي قائم على التجهيز الحسي لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة الفکرية بمدارس الدمج الشامل [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 326-352]
  • الانفعالي فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي في خفض مستوى اضطراب العنادالمتحدي المناهض لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 293-325]
  • التجهيز الحسي فاعلية برنامج تدريبي قائم على التجهيز الحسي لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة الفکرية بمدارس الدمج الشامل [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 326-352]
  • التحصيل فاعلية برنامج قائم على إدارة الذات في تنمية التحصيل في مادة اللغة الانجليزية لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 266-292]
  • التخطيط الاستراتيجي واقع التخطيط الاستراتيجي في مدارس التعليم الأساسي بشمال سيناء ودوره في تحسين الأداء المؤسسي [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 203-224]
  • التعايش السلمي العوامل المعززة للتعايش السلمي من وجهة نظر الطلبة في الجامعات السعودية [المجلد 9، العدد 25، 2021، الصفحة 41-94]
  • التعبير الکتابي استخدام عملية التخطيط للعمل الکتابي في تنمية مهارات التعبير باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الخامس من التعليم الأساسي [المجلد 9، العدد 25، 2021، الصفحة 135-163]
  • التعلم الاجتماعي الوجداني التنمية المهنية للمعلمين على ضوء فلسفتي : التعلم الاجتماعي الوجداني، وريادة الأعمال، وتطبيقاتهما " رؤية مستقبلية لتدريب ريادي فعال " [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 51-101]
  • التعليم الصناعي صور الفقد بالتعليم الفني الصناعي بشمال سيناء من وجهة نظر المعلمين وآليات مواجهته [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 253-283]
  • التفکير البصري أثر التفاعل بين (الأسلوب الکلي / الأسلوب التحليلي) للتعلم و(الروابط البسيطة / الروابط الکثيفة) للمحتوى بکتاب الواقع المعزز في تنمية التحصيل لدى الأطفال الصم [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 239-265]
  • التنمية المهنية التنمية المهنية للمعلمين على ضوء فلسفتي : التعلم الاجتماعي الوجداني، وريادة الأعمال، وتطبيقاتهما " رؤية مستقبلية لتدريب ريادي فعال " [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 51-101]
  • الحس الرياضي فاعلية برنامج قائم على نظرية تريز "TRIZ" في تنمية الحس الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 285-313]
  • الحل الأبداعي للمشکلات فاعلية برنامج قائم على نظرية تريز "TRIZ" في تنمية الحس الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 285-313]
  • الدمج الشامل فاعلية برنامج تدريبي قائم على التجهيز الحسي لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة الفکرية بمدارس الدمج الشامل [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 326-352]
  • الشباب الجامعي نمو الأنا وفق نظرية إريکسون وعلاقته بالاتجاه نحو التطرف لدى عينة من الشباب الجامعي (دراسة تحليلية کلينيکية) [المجلد 9، 26.1، 2021، الصفحة 179-202]
  • الطاقة النفسية فعالية برنامج تدريبي في تحسين مستويي الطاقة النفسية والمناعة النفسية لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة کورونا [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 178-238]
  • العقلاني فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي في خفض مستوى اضطراب العنادالمتحدي المناهض لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 293-325]
  • العناد فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي في خفض مستوى اضطراب العنادالمتحدي المناهض لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 293-325]
  • الفقد صور الفقد بالتعليم الفني الصناعي بشمال سيناء من وجهة نظر المعلمين وآليات مواجهته [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 253-283]
  • الفهم القرائي فاعلية برنامج قائم على إدارة الذات في تنمية الفهم القرائي في مادة اللغة الانجليزية لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الاعدادية [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 225-252]
  • القياس والتقويم النفسي والتربوي رؤية مستقبلية مقترحة لتطوير مجال القياس والتقويم والإحصاء النفسي والتربوي [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 19-55]
  • الکتابة للوراء فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات کتابة الأطفال للأرقام ومعالجة عکس الرقم أثناء الکتابة لدى الأطفال في محافظة الخليل بفلسطين [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 58-110]
  • الکلمات المفتاحية: رؤية مستقبلية رؤية مستقبلية مقترحة لتطوير مجال القياس والتقويم والإحصاء النفسي والتربوي [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 19-55]
  • المتحدي فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي في خفض مستوى اضطراب العنادالمتحدي المناهض لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 293-325]
  • المدارس الثانوية درجة تطبيق الإدارة الإلکترونية وعلاقتها بالإبداع الإداري في المدارس الثانوية الحکومية للبنين بمدينة حفر الباطن من وجهة نظر المعلمين [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 112-177]
  • المدرسة الذکية المنهج الذکي: دمج المنهج التقليدي مع تکنولوجيا المعلومات والاتصال في زمن الجوائح والازمات [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 21-48]
  • المراهقة أساليب التنشئة الأسرية تبعا لمتغيري النوع والمرحلة الدراسية لدى عينة من الطلبة المراهقين بمدارس تربية الزرقاء الأولى [المجلد 9، العدد 25، 2021، الصفحة 95-134]
  • المرحلة الابتدائية استخدام عملية التخطيط للعمل الکتابي في تنمية مهارات التعبير باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الخامس من التعليم الأساسي [المجلد 9، العدد 25، 2021، الصفحة 135-163]
  • المناعة النفسية فعالية برنامج تدريبي في تحسين مستويي الطاقة النفسية والمناعة النفسية لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة کورونا [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 178-238]
  • المناهج الدراسية المنهج الذکي: دمج المنهج التقليدي مع تکنولوجيا المعلومات والاتصال في زمن الجوائح والازمات [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 21-48]
  • المهارات اللغوية فاعلية برنامج تدريبي قائم على التجهيز الحسي لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة الفکرية بمدارس الدمج الشامل [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 326-352]
  • الهلع تحليل مستويات نوبات الهلع من جائحة کورونا COVID-19 باستخدام نظرية الاستجابة المفردة :دراسة تشخصية فارقة على عينات من المجتمع العربي [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 103-202]

ت

  • تريز فاعلية برنامج قائم على نظرية تريز "TRIZ" في تنمية الحس الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 285-313]
  • تقليل الفقد صور الفقد بالتعليم الفني الصناعي بشمال سيناء من وجهة نظر المعلمين وآليات مواجهته [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 253-283]
  • تکنولوجيا المعلومات والاتصالات المنهج الذکي: دمج المنهج التقليدي مع تکنولوجيا المعلومات والاتصال في زمن الجوائح والازمات [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 21-48]

ج

  • جائحة فيروس کورونا معوقات التعلم الالکتروني عن بعد في المرحلة الثانوية تبعا لمتغيري الصف والنوع الاجتماعي في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الطلبة في تربية الطفيلة في الاردن [المجلد 9، 26.1، 2021، الصفحة 31-72]
  • جائحة کورونا فعالية برنامج تدريبي في تحسين مستويي الطاقة النفسية والمناعة النفسية لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة کورونا [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 178-238]

ح

  • حروب العوامل المعززة للتعايش السلمي من وجهة نظر الطلبة في الجامعات السعودية [المجلد 9، العدد 25، 2021، الصفحة 41-94]
  • حقوق الإنسان العوامل المعززة للتعايش السلمي من وجهة نظر الطلبة في الجامعات السعودية [المجلد 9، العدد 25، 2021، الصفحة 41-94]

د

  • درجة القطع تحليل مستويات نوبات الهلع من جائحة کورونا COVID-19 باستخدام نظرية الاستجابة المفردة :دراسة تشخصية فارقة على عينات من المجتمع العربي [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 103-202]

ر

  • ريادة الأعمال التنمية المهنية للمعلمين على ضوء فلسفتي : التعلم الاجتماعي الوجداني، وريادة الأعمال، وتطبيقاتهما " رؤية مستقبلية لتدريب ريادي فعال " [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 51-101]

س

  • سلاح العوامل المعززة للتعايش السلمي من وجهة نظر الطلبة في الجامعات السعودية [المجلد 9، العدد 25، 2021، الصفحة 41-94]

ص

  • صعوبات فاعلية برنامج قائم على إدارة الذات في تنمية الفهم القرائي في مادة اللغة الانجليزية لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الاعدادية [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 225-252]
  • صعوبات التعلم فاعلية برنامج قائم على إدارة الذات في تنمية التحصيل في مادة اللغة الانجليزية لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 266-292]

ع

  • عملية التخطيط استخدام عملية التخطيط للعمل الکتابي في تنمية مهارات التعبير باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الخامس من التعليم الأساسي [المجلد 9، العدد 25، 2021، الصفحة 135-163]

ک

  • کتاب الواقع المعزز أثر التفاعل بين (الأسلوب الکلي / الأسلوب التحليلي) للتعلم و(الروابط البسيطة / الروابط الکثيفة) للمحتوى بکتاب الواقع المعزز في تنمية التحصيل لدى الأطفال الصم [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 239-265]
  • کتابة الأرقام الرياضية فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات کتابة الأطفال للأرقام ومعالجة عکس الرقم أثناء الکتابة لدى الأطفال في محافظة الخليل بفلسطين [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 58-110]
  • کلمات مفتاحية: الإدارة الإلکترونية درجة تطبيق الإدارة الإلکترونية وعلاقتها بالإبداع الإداري في المدارس الثانوية الحکومية للبنين بمدينة حفر الباطن من وجهة نظر المعلمين [المجلد 9، العدد 28، 2021، الصفحة 112-177]

م

  • مدارس التعليم الأساسي واقع التخطيط الاستراتيجي في مدارس التعليم الأساسي بشمال سيناء ودوره في تحسين الأداء المؤسسي [المجلد 9، العدد 27، 2021، الصفحة 203-224]
  • معوقات التعلم الالکتروني معوقات التعلم الالکتروني عن بعد في المرحلة الثانوية تبعا لمتغيري الصف والنوع الاجتماعي في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الطلبة في تربية الطفيلة في الاردن [المجلد 9، 26.1، 2021، الصفحة 31-72]

ن

  • نزاع العوامل المعززة للتعايش السلمي من وجهة نظر الطلبة في الجامعات السعودية [المجلد 9، العدد 25، 2021، الصفحة 41-94]
  • نظرية إريکسون - التطرف- نمو الأنا وفق نظرية إريکسون وعلاقته بالاتجاه نحو التطرف لدى عينة من الشباب الجامعي (دراسة تحليلية کلينيکية) [المجلد 9، 26.1، 2021، الصفحة 179-202]