فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات استراتيجيات صنع القرار التعليمي بوزارة التربية والتعليم [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 246-298]
  • الاجتماعية التعلم المدمج وتدريس مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 156-182]
  • الإدارة التربوية ببليوجرافيَّة لعناوين رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه المُجازين في قسم التربية المُقارنة والإدارة التربوية بجامعة العريش في الفترة من 2008م حتى 2023م [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 19-96]
  • الادارة التعليمية تحسين أداء مشرفي التوجيه الفنى بالإدارات التعليمية بشمال سيناء في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين – تصور مقترح [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 149-180]
  • الإعاقة الفكرية البسيطة أثر استخدام استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R في تنمية الوعي القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 189-222]
  • الألعاب التعليمية فعالية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكرياً القابلين للتعلم [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 98-162]
  • الأمن الفكري فاعلية برنامج مقترح في تدريس التاريخ قائم على متطلبات الأمن الفكري لتنمية التفكير الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 181-208]
  • الانتخابات تربويات الانتخابات [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 19-24]
  • الاندماج المدرسي الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 98-131]
  • البحث التربوي تصور مقترح لتفعيل نتائج الأبحاث التربوية بجامعة العريش لخدمة المجتمع [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 159-186]
  • التخطيطية فاعلية استخدام المنظمات التخطيطية في تنمية التفكير الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 55-88]
  • التدريسية المستجدات المعاصرة وتأثيرها على الممارسات التدريسية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 285-312]
  • التربية المُقارنة ببليوجرافيَّة لعناوين رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه المُجازين في قسم التربية المُقارنة والإدارة التربوية بجامعة العريش في الفترة من 2008م حتى 2023م [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 19-96]
  • التعلم التعلم المدمج وتدريس مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 156-182]
  • التعلم الالكتروني فاعلية برنامج قائم على بعض أدوات التعلم الالكتروني في تنمية التقويم التكويني [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 129-148]
  • التعلم القائم على وظائف المخ فاعلية برنامج التعلم القائم على وظائف المخ في تنمية عادات العقل المنتجة لدى ‏التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ‏ [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 224-264]
  • التقكير الإيجابي فاعلية برنامج مقترح في تدريس التاريخ قائم على متطلبات الأمن الفكري لتنمية التفكير الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 181-208]
  • التقويم التكويني فاعلية برنامج قائم على بعض أدوات التعلم الالكتروني في تنمية التقويم التكويني [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 129-148]
  • التلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية (القابلين للتعلم) فعالية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكرياً القابلين للتعلم [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 98-162]
  • التمكين الاداري تطوير الاداء الاداري للمؤسسات التربويه في ضوء التمكين الاداري (دراسة حاله) [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 227-284]
  • التمكين المهني رؤية مقترحة لتحقيق الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة الإبتدائية بمدارس محافظة شمال سيناء من خلال التمكين المهني [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 89-128]
  • التنمر أثر استخدام استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R في تنمية الوعي القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 189-222]
  • الثلاثى المعتم فعالية برنامج إرشادي في خفض أنماط التعلق الوالدي المضطربة وأثره في خفض الثلاثي المعتم من الشخصية لدى عينة من المراهقين [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 25-54]
  • الثورة الصناعية الرابعة المهارات الرقمية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 163-226]
  • الجغرافية فاعلية وحده مطورة فى الجغرافيا فى ضوء نظم المعلومات الجغرافيه لتنمية الوعى المائى المستدام لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 266-290]
  • الخصائص السيكومترية الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 98-131]
  • الدراسات التعلم المدمج وتدريس مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 156-182]
  • الدمج تطوير منهج اللغة العربية على ضوء اللامركزية لتنمية مهارات الاستقبال اللغوي والاتجاه نحو اللغة لتلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 134-157]
  • الدمج أثر استخدام استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R في تنمية الوعي القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 189-222]
  • الرضا الوظيفي رؤية مقترحة لتحقيق الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة الإبتدائية بمدارس محافظة شمال سيناء من خلال التمكين المهني [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 89-128]
  • الصمود النفسي فعالية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكرياً القابلين للتعلم [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 98-162]
  • الكفاءة الاجتماعية بناء وتقنين مقياس الكفاءة الاجتماعية لدى عينة من ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 212-245]
  • الكلمات المفتاحية: مقياس بناء وتقنين مقياس الكفاءة الاجتماعية لدى عينة من ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 212-245]
  • المائى فاعلية وحده مطورة فى الجغرافيا فى ضوء نظم المعلومات الجغرافيه لتنمية الوعى المائى المستدام لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 266-290]
  • المدمج التعلم المدمج وتدريس مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 156-182]
  • المراهقين فعالية برنامج إرشادي في خفض أنماط التعلق الوالدي المضطربة وأثره في خفض الثلاثي المعتم من الشخصية لدى عينة من المراهقين [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 25-54]
  • المرحلة الإعدادية فاعلية برنامج التعلم القائم على وظائف المخ في تنمية عادات العقل المنتجة لدى ‏التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ‏ [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 224-264]
  • المرحلة الثانوية الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 98-131]
  • المستجدات المستجدات المعاصرة وتأثيرها على الممارسات التدريسية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 285-312]
  • المظهر الكتابي استراتيجية تتبع الإشارة المقترحة القائمة على بيداغوجيا الخطأ لتحسين الأداء الخطي والمظهر الكتابي لدى تلاميذ التعليم الأساسي [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 19-97]
  • المعاصرة المستجدات المعاصرة وتأثيرها على الممارسات التدريسية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 285-312]
  • المعلومات فاعلية وحده مطورة فى الجغرافيا فى ضوء نظم المعلومات الجغرافيه لتنمية الوعى المائى المستدام لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 266-290]
  • الممارسات المستجدات المعاصرة وتأثيرها على الممارسات التدريسية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 285-312]
  • المناعة النفسية فعالية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكرياً القابلين للتعلم [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 98-162]
  • المنظمات فاعلية استخدام المنظمات التخطيطية في تنمية التفكير الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 55-88]
  • المهارات الرقمية المهارات الرقمية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 163-226]
  • المؤسسات التربويه تطوير الاداء الاداري للمؤسسات التربويه في ضوء التمكين الاداري (دراسة حاله) [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 227-284]
  • الوعى فاعلية وحده مطورة فى الجغرافيا فى ضوء نظم المعلومات الجغرافيه لتنمية الوعى المائى المستدام لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 266-290]

ب

  • ببليوجرافيَّة ببليوجرافيَّة لعناوين رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه المُجازين في قسم التربية المُقارنة والإدارة التربوية بجامعة العريش في الفترة من 2008م حتى 2023م [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 19-96]
  • برنامج إرشادي فعالية برنامج إرشادي في خفض أنماط التعلق الوالدي المضطربة وأثره في خفض الثلاثي المعتم من الشخصية لدى عينة من المراهقين [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 25-54]
  • بيداغوجيا الخطأ استراتيجية تتبع الإشارة المقترحة القائمة على بيداغوجيا الخطأ لتحسين الأداء الخطي والمظهر الكتابي لدى تلاميذ التعليم الأساسي [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 19-97]

ت

  • تتبع إشارة الخطأ استراتيجية تتبع الإشارة المقترحة القائمة على بيداغوجيا الخطأ لتحسين الأداء الخطي والمظهر الكتابي لدى تلاميذ التعليم الأساسي [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 19-97]
  • تحسين الاداء تحسين أداء مشرفي التوجيه الفنى بالإدارات التعليمية بشمال سيناء في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين – تصور مقترح [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 149-180]
  • تدريس التاريخ فاعلية برنامج مقترح في تدريس التاريخ قائم على متطلبات الأمن الفكري لتنمية التفكير الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 181-208]
  • تربويات تربويات الانتخابات [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 19-24]
  • تصنيف استراتيجيات إدارة الصراع استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي بمديريات التربية والتعليم بمصر(تصور مقترح) [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 183-211]
  • تطوير الاداء تطوير الاداء الاداري للمؤسسات التربويه في ضوء التمكين الاداري (دراسة حاله) [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 227-284]
  • تفعيل تصور مقترح لتفعيل نتائج الأبحاث التربوية بجامعة العريش لخدمة المجتمع [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 159-186]

ج

  • جامعة العريش ببليوجرافيَّة لعناوين رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه المُجازين في قسم التربية المُقارنة والإدارة التربوية بجامعة العريش في الفترة من 2008م حتى 2023م [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 19-96]

خ

  • خدمة تصور مقترح لتفعيل نتائج الأبحاث التربوية بجامعة العريش لخدمة المجتمع [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 159-186]
  • خط النسخ استراتيجية تتبع الإشارة المقترحة القائمة على بيداغوجيا الخطأ لتحسين الأداء الخطي والمظهر الكتابي لدى تلاميذ التعليم الأساسي [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 19-97]

ص

  • صعوبات التعلم بناء وتقنين مقياس الكفاءة الاجتماعية لدى عينة من ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 212-245]
  • صعوبات التعلم فاعلية برنامج التعلم القائم على وظائف المخ في تنمية عادات العقل المنتجة لدى ‏التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ‏ [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 224-264]
  • صنع القرار التعليمي استراتيجيات صنع القرار التعليمي بوزارة التربية والتعليم [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 246-298]

ع

  • عادات العقل المنتجة فاعلية برنامج التعلم القائم على وظائف المخ في تنمية عادات العقل المنتجة لدى ‏التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ‏ [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 224-264]
  • عناوين رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه المُجازين ببليوجرافيَّة لعناوين رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه المُجازين في قسم التربية المُقارنة والإدارة التربوية بجامعة العريش في الفترة من 2008م حتى 2023م [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 19-96]

ل

  • لامركزية مناهج اللغة العربية تطوير منهج اللغة العربية على ضوء اللامركزية لتنمية مهارات الاستقبال اللغوي والاتجاه نحو اللغة لتلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 134-157]

م

  • مجتمع تصور مقترح لتفعيل نتائج الأبحاث التربوية بجامعة العريش لخدمة المجتمع [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 159-186]
  • مدارس محافظة شمال سيناء رؤية مقترحة لتحقيق الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة الإبتدائية بمدارس محافظة شمال سيناء من خلال التمكين المهني [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 89-128]
  • معلمات المرحلة المتوسطة درجة تحقق متطلبات تعليم كفايات المواطنة البيئية في منهج اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمات [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 22-81]
  • مفهوم استراتيجيات الصراع استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي بمديريات التربية والتعليم بمصر(تصور مقترح) [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 183-211]
  • مقياس أثر استخدام استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R في تنمية الوعي القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 189-222]
  • منهج اللغة العربية درجة تحقق متطلبات تعليم كفايات المواطنة البيئية في منهج اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمات [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 22-81]
  • مهارات الاستقبال اللغوي تطوير منهج اللغة العربية على ضوء اللامركزية لتنمية مهارات الاستقبال اللغوي والاتجاه نحو اللغة لتلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 134-157]
  • مهارات التفكير الهندسي فاعلية استخدام المنظمات التخطيطية في تنمية التفكير الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 55-88]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين تحسين أداء مشرفي التوجيه الفنى بالإدارات التعليمية بشمال سيناء في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين – تصور مقترح [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 149-180]
  • مهارات تصريف الكلام - متعة تعلم الصرف فاعلية استراتيجية الأبعاد السداسية في تنمية مهارات تصريف الكلام وتحقيق متعة تعلم الصرف لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 82-155]

ن

  • نظم فاعلية وحده مطورة فى الجغرافيا فى ضوء نظم المعلومات الجغرافيه لتنمية الوعى المائى المستدام لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 266-290]

و