ا
-
استراتيجيات
استراتيجيات صنع القرار التعليمي بوزارة التربية والتعليم [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 246-298]
-
الاجتماعية
التعلم المدمج وتدريس مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 156-182]
-
الإدارة التربوية
ببليوجرافيَّة لعناوين رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه المُجازين في قسم التربية المُقارنة والإدارة التربوية بجامعة العريش في الفترة من 2008م حتى 2023م [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 19-96]
-
الادارة التعليمية
تحسين أداء مشرفي التوجيه الفنى بالإدارات التعليمية بشمال سيناء في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين – تصور مقترح [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 149-180]
-
الإعاقة الفكرية البسيطة
أثر استخدام استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R في تنمية الوعي القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 189-222]
-
الألعاب التعليمية
فعالية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكرياً القابلين للتعلم [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 98-162]
-
الأمن الفكري
فاعلية برنامج مقترح في تدريس التاريخ قائم على متطلبات الأمن الفكري لتنمية التفكير الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 181-208]
-
الانتخابات
تربويات الانتخابات [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 19-24]
-
الاندماج المدرسي
الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 98-131]
-
البحث التربوي
تصور مقترح لتفعيل نتائج الأبحاث التربوية بجامعة العريش لخدمة المجتمع [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 159-186]
-
التخطيطية
فاعلية استخدام المنظمات التخطيطية في تنمية التفكير الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 55-88]
-
التدريسية
المستجدات المعاصرة وتأثيرها على الممارسات التدريسية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 285-312]
-
التربية المُقارنة
ببليوجرافيَّة لعناوين رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه المُجازين في قسم التربية المُقارنة والإدارة التربوية بجامعة العريش في الفترة من 2008م حتى 2023م [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 19-96]
-
التعلم
التعلم المدمج وتدريس مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 156-182]
-
التعلم الالكتروني
فاعلية برنامج قائم على بعض أدوات التعلم الالكتروني في تنمية التقويم التكويني [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 129-148]
-
التعلم القائم على وظائف المخ
فاعلية برنامج التعلم القائم على وظائف المخ في تنمية عادات العقل المنتجة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 224-264]
-
التقكير الإيجابي
فاعلية برنامج مقترح في تدريس التاريخ قائم على متطلبات الأمن الفكري لتنمية التفكير الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 181-208]
-
التقويم التكويني
فاعلية برنامج قائم على بعض أدوات التعلم الالكتروني في تنمية التقويم التكويني [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 129-148]
-
التلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية (القابلين للتعلم)
فعالية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكرياً القابلين للتعلم [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 98-162]
-
التمكين الاداري
تطوير الاداء الاداري للمؤسسات التربويه في ضوء التمكين الاداري (دراسة حاله) [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 227-284]
-
التمكين المهني
رؤية مقترحة لتحقيق الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة الإبتدائية بمدارس محافظة شمال سيناء من خلال التمكين المهني [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 89-128]
-
التنمر
أثر استخدام استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R في تنمية الوعي القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 189-222]
-
الثلاثى المعتم
فعالية برنامج إرشادي في خفض أنماط التعلق الوالدي المضطربة وأثره في خفض الثلاثي المعتم من الشخصية لدى عينة من المراهقين [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 25-54]
-
الثورة الصناعية الرابعة
المهارات الرقمية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 163-226]
-
الجغرافية
فاعلية وحده مطورة فى الجغرافيا فى ضوء نظم المعلومات الجغرافيه لتنمية الوعى المائى المستدام لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 266-290]
-
الخصائص السيكومترية
الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 98-131]
-
الدراسات
التعلم المدمج وتدريس مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 156-182]
-
الدمج
تطوير منهج اللغة العربية على ضوء اللامركزية لتنمية مهارات الاستقبال اللغوي والاتجاه نحو اللغة لتلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 134-157]
-
الدمج
أثر استخدام استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R في تنمية الوعي القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 189-222]
-
الرضا الوظيفي
رؤية مقترحة لتحقيق الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة الإبتدائية بمدارس محافظة شمال سيناء من خلال التمكين المهني [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 89-128]
-
الصمود النفسي
فعالية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكرياً القابلين للتعلم [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 98-162]
-
الكفاءة الاجتماعية
بناء وتقنين مقياس الكفاءة الاجتماعية لدى عينة من ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 212-245]
-
الكلمات المفتاحية: مقياس
بناء وتقنين مقياس الكفاءة الاجتماعية لدى عينة من ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 212-245]
-
المائى
فاعلية وحده مطورة فى الجغرافيا فى ضوء نظم المعلومات الجغرافيه لتنمية الوعى المائى المستدام لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 266-290]
-
المدمج
التعلم المدمج وتدريس مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 156-182]
-
المراهقين
فعالية برنامج إرشادي في خفض أنماط التعلق الوالدي المضطربة وأثره في خفض الثلاثي المعتم من الشخصية لدى عينة من المراهقين [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 25-54]
-
المرحلة الإعدادية
فاعلية برنامج التعلم القائم على وظائف المخ في تنمية عادات العقل المنتجة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 224-264]
-
المرحلة الثانوية
الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 98-131]
-
المستجدات
المستجدات المعاصرة وتأثيرها على الممارسات التدريسية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 285-312]
-
المظهر الكتابي
استراتيجية تتبع الإشارة المقترحة القائمة على بيداغوجيا الخطأ لتحسين الأداء الخطي والمظهر الكتابي لدى تلاميذ التعليم الأساسي [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 19-97]
-
المعاصرة
المستجدات المعاصرة وتأثيرها على الممارسات التدريسية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 285-312]
-
المعلومات
فاعلية وحده مطورة فى الجغرافيا فى ضوء نظم المعلومات الجغرافيه لتنمية الوعى المائى المستدام لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 266-290]
-
الممارسات
المستجدات المعاصرة وتأثيرها على الممارسات التدريسية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 285-312]
-
المناعة النفسية
فعالية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الصمود النفسي والمناعة النفسية لدى التلاميذ المعاقين فكرياً القابلين للتعلم [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 98-162]
-
المنظمات
فاعلية استخدام المنظمات التخطيطية في تنمية التفكير الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 55-88]
-
المهارات الرقمية
المهارات الرقمية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 163-226]
-
المؤسسات التربويه
تطوير الاداء الاداري للمؤسسات التربويه في ضوء التمكين الاداري (دراسة حاله) [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 227-284]
-
الوعى
فاعلية وحده مطورة فى الجغرافيا فى ضوء نظم المعلومات الجغرافيه لتنمية الوعى المائى المستدام لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 266-290]
ب
-
ببليوجرافيَّة
ببليوجرافيَّة لعناوين رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه المُجازين في قسم التربية المُقارنة والإدارة التربوية بجامعة العريش في الفترة من 2008م حتى 2023م [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 19-96]
-
برنامج إرشادي
فعالية برنامج إرشادي في خفض أنماط التعلق الوالدي المضطربة وأثره في خفض الثلاثي المعتم من الشخصية لدى عينة من المراهقين [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 25-54]
-
بيداغوجيا الخطأ
استراتيجية تتبع الإشارة المقترحة القائمة على بيداغوجيا الخطأ لتحسين الأداء الخطي والمظهر الكتابي لدى تلاميذ التعليم الأساسي [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 19-97]
ت
-
تتبع إشارة الخطأ
استراتيجية تتبع الإشارة المقترحة القائمة على بيداغوجيا الخطأ لتحسين الأداء الخطي والمظهر الكتابي لدى تلاميذ التعليم الأساسي [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 19-97]
-
تحسين الاداء
تحسين أداء مشرفي التوجيه الفنى بالإدارات التعليمية بشمال سيناء في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين – تصور مقترح [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 149-180]
-
تدريس التاريخ
فاعلية برنامج مقترح في تدريس التاريخ قائم على متطلبات الأمن الفكري لتنمية التفكير الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 181-208]
-
تربويات
تربويات الانتخابات [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 19-24]
-
تصنيف استراتيجيات إدارة الصراع
استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي بمديريات التربية والتعليم بمصر(تصور مقترح) [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 183-211]
-
تطوير الاداء
تطوير الاداء الاداري للمؤسسات التربويه في ضوء التمكين الاداري (دراسة حاله) [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 227-284]
-
تفعيل
تصور مقترح لتفعيل نتائج الأبحاث التربوية بجامعة العريش لخدمة المجتمع [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 159-186]
ج
-
جامعة العريش
ببليوجرافيَّة لعناوين رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه المُجازين في قسم التربية المُقارنة والإدارة التربوية بجامعة العريش في الفترة من 2008م حتى 2023م [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 19-96]
خ
-
خدمة
تصور مقترح لتفعيل نتائج الأبحاث التربوية بجامعة العريش لخدمة المجتمع [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 159-186]
-
خط النسخ
استراتيجية تتبع الإشارة المقترحة القائمة على بيداغوجيا الخطأ لتحسين الأداء الخطي والمظهر الكتابي لدى تلاميذ التعليم الأساسي [المجلد 12، 38.1، 2024، الصفحة 19-97]
ص
-
صعوبات التعلم
بناء وتقنين مقياس الكفاءة الاجتماعية لدى عينة من ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 212-245]
-
صعوبات التعلم
فاعلية برنامج التعلم القائم على وظائف المخ في تنمية عادات العقل المنتجة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 224-264]
-
صنع القرار التعليمي
استراتيجيات صنع القرار التعليمي بوزارة التربية والتعليم [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 246-298]
ع
-
عادات العقل المنتجة
فاعلية برنامج التعلم القائم على وظائف المخ في تنمية عادات العقل المنتجة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 224-264]
-
عناوين رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه المُجازين
ببليوجرافيَّة لعناوين رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه المُجازين في قسم التربية المُقارنة والإدارة التربوية بجامعة العريش في الفترة من 2008م حتى 2023م [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 19-96]
ل
-
لامركزية مناهج اللغة العربية
تطوير منهج اللغة العربية على ضوء اللامركزية لتنمية مهارات الاستقبال اللغوي والاتجاه نحو اللغة لتلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 134-157]
م
-
مجتمع
تصور مقترح لتفعيل نتائج الأبحاث التربوية بجامعة العريش لخدمة المجتمع [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 159-186]
-
مدارس محافظة شمال سيناء
رؤية مقترحة لتحقيق الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة الإبتدائية بمدارس محافظة شمال سيناء من خلال التمكين المهني [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 89-128]
-
معلمات المرحلة المتوسطة
درجة تحقق متطلبات تعليم كفايات المواطنة البيئية في منهج اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمات [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 22-81]
-
مفهوم استراتيجيات الصراع
استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي بمديريات التربية والتعليم بمصر(تصور مقترح) [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 183-211]
-
مقياس
أثر استخدام استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R في تنمية الوعي القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 189-222]
-
منهج اللغة العربية
درجة تحقق متطلبات تعليم كفايات المواطنة البيئية في منهج اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمات [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 22-81]
-
مهارات الاستقبال اللغوي
تطوير منهج اللغة العربية على ضوء اللامركزية لتنمية مهارات الاستقبال اللغوي والاتجاه نحو اللغة لتلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 134-157]
-
مهارات التفكير الهندسي
فاعلية استخدام المنظمات التخطيطية في تنمية التفكير الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 55-88]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
تحسين أداء مشرفي التوجيه الفنى بالإدارات التعليمية بشمال سيناء في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين – تصور مقترح [المجلد 12، العدد 37، 2024، الصفحة 149-180]
-
مهارات تصريف الكلام - متعة تعلم الصرف
فاعلية استراتيجية الأبعاد السداسية في تنمية مهارات تصريف الكلام وتحقيق متعة تعلم الصرف لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 82-155]
ن
-
نظم
فاعلية وحده مطورة فى الجغرافيا فى ضوء نظم المعلومات الجغرافيه لتنمية الوعى المائى المستدام لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 12، العدد 39، 2024، الصفحة 266-290]
و
-
وزارة التربية والتعليم
استراتيجيات صنع القرار التعليمي بوزارة التربية والتعليم [المجلد 12، 38.2، 2024، الصفحة 246-298]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند